الحملات المدنية ضد العنف في طرابلس: بدء المرحلة الثانية من حملة عمرها

اعلن “تجمع الحملات المدنية ضد العنف في طرابلس” في بيان، انه “بعد انتهاء المرحلة الاولى من حملة “عمرها” التي اطلقتها خلية الازمة في التجمع، في باب التبانة وجبل محسن والتي شملت أعمال تنظيف بعض المواقع التي كانت تعتبر في ما مضى نقاطاً ساخنة وخطوط تماس بين المنطقتين، بدأت الورش التابعة “للتجمع” مرحلة اعمال التنفيذ.وكانت انطلاقة هذه الورش عند منطقة طلعة العمري حيث يتم العمل على ترميم كل من درج العمري ودرج المطرجي عند ثانوية القبة المختلطة ودرج عقبة القطان”.

ولفت البيان الى ان هذه الاعمال “تشمل ترميم الادراج الثلاثة بدءا بأعمال اعادة صب الدرجات المكسورة على طول هذه الادراج، الى اعمال التقشير والحف والتلييس والتكحيل والدهن على طول الجدران الممتدة في هذه الادراج الى اعادة بناء درابزين الادراج الى العارض الحديدي الموجود على طول درج العمري، كذلك ستنفذ اعمال اعادة بناء ورفع جوانب الاحواض الموجودة عند درج العمري”.

وأوضح انه “يقسم العمل الى ورشتين تضم كل واحدة منها من 4 الى 5 عمال ستعمل على تشطيب وانهاء الاعمال المطلوبة كافة والتي تستلزم مدة تتراوح بين 3 الى 4 اسابيع. كما سيتم البدء قريبا بأعمال تنفيذ الورش في مواقع اخرى وبالتزامن مع الاعمال الجارية حالياً.

وختم البيان: “انسجاماً مع ما يحرص التجمع على تحقيقه دائماً في انسنة الواقع، فإن العاملين في هذه الورش هم من العمال والمعلمين اللبنانيين من ابناء القبة والتبانة وجبل محسن، وذلك لتشجيع ابناء هذه المناطق على العمل في مناطقهم وعدم مغادرتها، وسيتم لاحقا الاعلان عن نشاطات مختلفة ومتنوعة ستنظم في هذه المواقع عند انتهاء اعمال التأهيل كافة، وقد عبر الاهالي في هذه المواقع عن ارتياحهم لما يقوم به “التجمع” من اعمال، آملين ان تتكلل بالعمل المتكامل في انعاش المنطقة من النواحي الاقتصادية والتجارية وسواها”.

السابق
لا ربيع ولا حرب أهلية
التالي
«إير باص» تكشف العالم السري لرحلات مليارديرات الشرق الأوسط