حكيم: مطلبنا الاساسي تطبيق القانون حمايةّ للعبة

عشية المباراة الخامسة بين “الحكمة” و”الرياضي” المقررة غداً في قاعة صائب سلام الرياضية للنادي “الرياضي” في المنارة، يترقّب جمهور كرة السلّة اللبنانية قراراتِ اتحاد اللعبة في شأن “السلسلة النهائية” للبطولة المحلية والمتوقعة اليوم، وسط مخاوف من “الغاء بطولة لبنان” بسبب المشاكل التي تحدث بعد كل مباراة ما يضع صورة لبنان “الرياضية” على المحكّ.

رئيس نادي “الحكمة” نديم حكيم اوضح عبر “المركزية” ان “مطلبنا الاساسي تطبيق القانون حمايةً لكرة السلّة في المستقبل وللاجيال المقبلة، فلا يجوز البناء على “خطأ” بل يجب تصحيحه سريعاً كي لا ندفع ثمنه غالياً”، مؤكداً اننا “سنتعاطى بإيجابية مع القرارات التي سيتّخذها الاتحاد اللبناني لكرة السلّة في اجتماعه اليوم، فاذا رأى الاتحاد ان نادي “الحكمة” مُذنب في ما خصّ الاشكال الذي وقع في مباراة الثلاثاء الفائت وقرر فرض عقوبات علينا سنرضخ لذلك”.

وقال “اذا قرر الاتحاد اللبناني لكرة السلّة ان تكون المباراة المقررة غداً بين “الحكمة” و”الرياضي” في المنارة من دون جمهور سنلتزم بذلك لان قرار الاتحاد اكبر منّا”، واشار الى ان “لاعبي نادي “الحكمة” يقومون بالتمارين اللازمة استعداداً لمباراة الغد”.

واذ ذكّر حكيم رداً على سؤال بان “الجمهور الذي يُتابع المباراة على ارض الملعب يكون من جهة واحدة اما من “الحكمة” اذا كانت المباراة في ملعب غزير واما من “الرياضي” اذا كانت في المنارة”، اكد ان “افضل طريقة لمنع تسلل “الفتنة” الى الملاعب بتطبيق القانون كما هو، اما اذا شعر احد “بالغبن” فحتماً سيصبّ غضبه في مكان ما”.

واوضح ان “ادارتي “الحكمة” و”الرياضي” تربطهما علاقات جيّدة على رغم انهما يلعبان ضد بعضهما”، لافتاً الى ان “مصير بطولة لبنان متوقف على القرارات التي سيتّخذها الاتحاد اليوم”، ومشيراً الى ان “الحكمة” و”الرياضي” تعادلا في مباراة “السلسلة النهائية”2-2 ومن يفوز بنتيجة 4-7 يحصد لقب بطل لبنان”.

وفي الختام، وجّه حكيم رسالة الى جمهور “الحكمة” شكرهم فيها على وقوفهم الى جانب الفريق وتشجيعهم المستمر له في “الحلوة والمرّة””، مطالباً “بان يستمروا “بالثقة” بالنادي لتقديم كل ما هو افضل للحكمة”، ومجدداً دعوته الى “تطبيق القانون، خصوصاً اننا خرجنا حديثاً من قرار “الحظر الدولي” الذي اتّخذته FIBA”.

السابق
تنسيق انتخابي بين “التقدمي” و”المستقبل” ولقاء قريب بين الزعيمين
التالي
بو صعب: حقي اجراء الامتحانات بالوسائل المتاحة والخلاف السياسي يترجم بالسلسة