فرعون: القطاع السياحي يشهد خطاً تصاعدياً

اعلن وزير السياحة ميشال فرعون خلال افتتاحه امس مجمع ” Bamboo Bay Village ” في الجية بعد تأهيله وإضافة منشآت جديدة عليه، ان “القطاع السياحي يشهد خطاً تصاعدياً من شأنه أن يصل الى موقعه الطبيعي في حال استمرار الاستقرار الأمني”.

وتوقف عند نسبة الحجوزات في شركات السفر وفي الفنادق التي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً، مؤكداً “أن اللبنانيين المقيمين والمغتربين يملكون فعل إيمان نادر بلبنان هو من أكثر المساهمين في خروجه من كبوته في كل مرة يتعرض فيها لأزمات”، مشيرا الى “أن الكثير من السياح، وخصوصاً العرب منهم، يتعاملون مع لبنان كبلد ثان وليس كوجهة سياحية فقط، ولذلك لا يتردد هؤلاء في العودة إليه سريعاً مع تأمين الاستقرار الأمني”.

ورأى فرعون أن “الحكومة قامت بمجهود كبير في فترة قياسية، وهي نجحت حتى الآن في تحقيق أكثر من إنجاز على أكثر من صعيد، وخصوصا على الصعيد الأمني مع ما لذلك من انعكاسات على الصعيدين الاقتصادي والسياحي”، معتبرا أن “الأزمات السياسية مهما بلغت حدتها، ومنها الفراغ الرئاسي، تملك تأثيراً محدوداً على السياحة لأن اللبنانيين يملكون مناعة في مواجهة التجاذبات السياسية في حال كان الامن متوفرا”.

ولفت الى أن “علينا أن ندير الأزمة التي يشهدها لبنان تحت سقف التوافق الأمني الذي أنتج هذه الحكومة، فنحيد القطاع السياحي ونساهم في تحريك العجلة الاقتصادية”.

السابق
سلام: كيري في بيروت اليوم ليحض على انتخاب الرئيس
التالي
مجلس الأمن المركزي: منع الدراجات ليلاً وضبط اللاجئين