تغريم حمدان والبسام وناصيف

 

اصدرت محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي روكس رزق وعضوية المستشارتين نوال صليبا ورولا عبدالله ثلاثة احكام.
دعوى جعجع
الحكم الاول: في دعوى الدكتور سمير جعجع على شركة تلفزيون الجديد والعميد المتقاعد مصطفى حمدان والمديرة المسؤولة عن قسم الاخبار مريم البسام في جرمي القدح والذم من خلال برنامج “الحدث” بتاريخ 23/6/2010. وقضى الحكم بتغريم حمدان مبلغ ستة ملايين ليرة والبسام مليوني ليرة واعلان براءة شركة تلفزيون الجديد والزام حمدان دفع مبلغ عشرة ملايين ليرة للمدعي كتعويض.

الحكم الثاني: في دعوى حزب القوات اللبنانية ممثلا برئيس الهيئة التنفيذية الدكتور سمير جعجع ضد شركة “القلم للاعلام” وجريدة “الثبات” ممثلة بالمدير المسؤول وليد زبيبو وعلى مدير التحرير فؤاد عيتاني وعلى كاتب المقال عمري بن ابي ناصيف والرسام الكاريكاتوري المجهول الهوية، في جرمي القدح والذم من خلال مقال نشر في عدد الجريدة بتاريخ 2/42010 موقع باسم عمري عبد الهادي علي ناصيف, وقضى الحكم بتغريم عمري عبد الهادي علي ناصيف مبلغ ستة ملايين ليرة والتزامه دفع مبلغ خمسة ملايين ليرة كتعويض للجهة المدعية.

الحكم الثالث: في دعوى حسين محمد يزبك ضد طارق نجم وموقع اخبار 14 آذار والمسؤول بالمال صاحب الموقع في جرمي القدح والذم من خلال مقال نشر على الموقع بتاريخ 8/10/2011 مذيلا بتوقيع طارق نجم بعنوان “الشيخ يزبك معتقل لدى حزب الله”.

وقضى الحكم بتغريم نجم مبلغ ستة ملايين ليرة والزامه دفع مبلغ عشرة ملايين ليرة كتعويض للمدعي عن الاضرار التي لحقت به.

السابق
مدير المهني والتقني: مواعيد الإمتحانات المهنية لم تتغير
التالي
ما يختبئ وراء هؤلاء المشاهير من أسرار؟