جعجع: لا انتخابات في سوريا وأن ما يجري الآن مسرحية هزلية

رأى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن “لا انتخابات في سوريا وأن ما يجري الآن مسرحية هزلية تقام على دماء وأشلاء وجثث السوريين”، وأسف “لسماح الحكومة اللبنانية بإقامة جوانب من هذه المسرحية في لبنان”.

وأشار جعجع، في حديث لصحيفة “دايلي ستار” يُنشر غداً، إلى أن “التواصل مع التيار الوطني الحر في موضوع الاستحقاق الرئاسي لم يشهد تطوراً بسبب تمسك التيار بترشيح العماد ميشال عون كخيارٍ أول وثانٍ وثالث وأخير”، لافتاً الى أن “التيار الوطني الحر جاء بطرح واحد، إما أن نؤيد ميشال عون أو ليسوا مستعدين لبحث أي خيار آخر”.

قال إنه ليس قلقاً من الوضع الأمني، ورأى أن “الفريق الذي بيده زعزعة الوضع الأمني لا يريد ذلك في الوقت الراهن في ظل انشغاله في المعارك الدائرة في سوريا”.

وانتقد جعجع حملة “حزب الله” ضد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي بعد زيارته للقدس، قائلاً انه “ليس من حق الحزب وضع معايير ومقاييس لتصرف البنانيين، خاصة شخصية بمستوى البطريرك الماروني”.

وأكد أن “الحل لإنهاء الفراغ الرئاسي هو حضور النواب لجلسة الانتخاب في التاسع من حزيران القادم والاختيار بين مرشح 8 أو 14 آذار”، معلناً عن استعداده في حال توصل الفريقان إلى مرشحين معيينين يتم طرحهما في الجلسة النيابية التنازل عن ترشحه الى الرئاسة في حال تواجد حدّ أدنى من المعايير عند هؤلاء المرشحين تتلائم مع البرنامج الانتخابي لقوى 14 آذار.

السابق
سامي الجميل: الحملة على الراعي غير مبررة
التالي
عون – الحريري: مجلس نيابي جديد