ما يختبئ وراء هؤلاء المشاهير من أسرار؟

لمعت أسماؤهم في العالم لكثرة الإنجازات التي كانوا حققوها أثناء مسيرتهم المهنية. لكن كواليس حياتهم الشخصية تعجّ بأسرار وألغاز، قد لا يفهمها إلاّ من يعيش مثلهم عادات غريبة.

– كي تفتح شهيتها وتتمكن من الأكل، يقال إن ملكة مصر كليوباترا تتناول قطعة من الشمّام المتبّلة مع الثوم لتشعر بالجوع.

– لتشعر بالفرح، يقال إن إمبراطورة روسيا كاثرين العظمى كانت تأمر وصيفتها بدغدغة قدميها. كما كانت تشرب 5 أكواب من القهوة عند الفطور فقط، لحبّها الشديد للقهوة.

– قبل النوم، كانت تعمد ملكة النمسا إليزابيث إلى لفّ منديل مبلّل على خصرها، معتقدة أنه يجعلها تنحف.

– يقال إن نابوليون بونابرت كان يمصّ مصّاصات الأطفال أثناء تخطيطه للمعارك.

– كان الرئيس الاميركي Richard Nixon مغروماً بالكاتشاب، حتى فطوره كان عبارة عن صحن مليء بالجبنة والفواكه… والكاتشاب!

– بسبب ترددها الدائم إلى المحاكم، ووسط العلاج الذي تتلقاه من المخدرات، ومسيرتها الفنية التي تشهد تقلّبات صعبة، يبدو أن الممثلة ومغنية البوب الأميركية Lindsay Lohan لا تجد متنفساً للتوتر الذي تعيشه، سوى تناول أظافرها.

– توم كروز ينام في غرفة عازلة للصوت بسبب شخيره!

– مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، مارك زوكربرغ، لا يتناول سوى لحمة الحيوانات التي يصطادها بنفسه.

– يقال إنّ الكاتب الألماني Haruki Murakami كان يستيقظ في الرابعة فجراً، يكتب لست ساعات، ثم يباشر ممارسة رياضته المفضلة، وهي الركض.

– تعمل المديرة التنفيذيّة لشركة “ياهو”، ماريسا ماير، ما يقارب الـ 130 ساعة في الاسبوع، ما يجعل عدد ساعات نومها محدوداً. وهكذا، تأخذ إجازة لمدة أسبوع كل أربعة أشهر لتمضيها نائمة في السرير.

– يقال إن كاتب قصص الأطفال الشهير هانز كريسيان أندرسون، كان يخشى أن يدفن حيّاً. لذا، عندما كان يخلد إلى النوم، كان يضع قربه لافتة كتب عليها: “أنا لست ميتاً ولكن يبدو لكم ذلك”.

– كان الراوئي الفرنسي الشهير Honore de Balzac يحتسي 50 فنجان قهوة يومياً، ويمضي أياماً عدّة بلا نوم، حتى أنه لم ينم سوى قليلاً أثناء كتابته تحفة La Comedie Humaine.

– يقال إنَّ العالم Nikola Tesla، كان يستيقظ يومياً عند الثالثة فجراً ليباشر بالعمل ولا يتوقف سوى عند الحادية عشرة ليلاً.

– كان الموسيقار Pyotr Ilyich Tchaikovsky بحاجة للسير لمدّة ساعتين يوميّاً لطرد الحظ السيّئ.

– يقال إنّ المؤلف الموسيقي الأشهر Ludwig van Beethoven يشرب 50 كوباً من الشاي يومياً.

– يقال إن الشاعر والفيلسوف الألماني Friedrich Schiller لم يكن يستطيع الكتابة، إلاّ إذا كانت تحوط به قطع من التفاح. – يقال إنّ أروع القصص البوليسيّة لأغاتا كريستي كانت تحبك فكرتها في الحمّام! فالكاتبة الشهيرة لم تكن تأتيها الأفكار سوى في الحمّام، لتقوم من بعدها بكتابة القصة في كل مكان باستثناء طاولة المكتب.

– يقال إن العالم اسحاق نيوتن كان ينام ساعتين أو أقل في الليلة، ويمضي الليلة الثانية وهو يعمل!

آخر تحديث: 3 يونيو، 2014 1:16 م

مقالات تهمك >>