الشيخ قاسم: تركنا أمر العملاء للدولة

الشيخ نعيم قاسم

رأى نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن التوافق هو السبيل الوحيد لانتخاب رئيس جديد للجمهورية بأسرع وقت، “، لافتا من جهة اخرى الى ان “المقاومة تركت امر معالجة العملاء للدولة”.

وذكر قاسم في كلمة ألقاها الاثنبن في احتفال أقامته مؤسسة الجرحى في الحزب، ان “المقاومة تصرفت تصرفا شريفا في كل المحطات، سواء أثناء التحرير عندما لم نمس أحدا من الناس”، قائلا “تركنا أمر معالجة العملاء للدولة اللبنانية لتحاسبهم وفق قوانينها من دون أن نتدخل، على قاعدة أن يحاسب المرتكبون وهي مسؤولية وواجب في آن معا”.

وأضاف: “عملنا في الداخل اللبناني مع كل الأطراف الصادقة من أجل إعمار وبناء البلد ومن حقنا أن نقول ونسجل: لولا المقاومة لما كان هناك بناء في البلد، ولولا الدفاع المقدس لما منعنا الأخطار من أن تأتينا من كل حدب وصوب لتدمر الإنجازات التي تحققت في لبنان”.

ويتعرض موقف البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي حول ملف الهاربين الى اسرائيل لكثير من الشجب لاسيما من قبل حزب الله الذي أعلن على لسان اكثر من مسؤول فيه ان “مسألة تصنيف العملاء يعود فقط للدولة”، رافضين وجودهم في لبنان.

وكان الراعي اعلن من بلدة عسفيا قرب حيفا رفضه بوضوح وصف المبعدين إلى إسرائيل بـ”الخونة” و”المجرمين”، داعيا إلى أن تكون عودتهم إلى لبنان غير منوطة بقوانين العفو.

وأشار قاسم الى أن الحزب يطالب “بثلاث أولويات بدءا بانتخاب رئيس للجهورية وفق الأطر الدستورية بأسرع وقت ممكن مرورا بإنجاز إقرار السلسلة التي تسبب مشكلة إجتماعية كبيرة، ، داعيا أيضا إلى “البدء بإعداد قانون عادل للانتخابات على قاعدة النسبية من أجل أن نواجه الاستحقاق الذي سيداهمنا بعد أقل من ثلاثة أشهر”.

السابق
رئيس لبنان: حزب الله
التالي
تقدم للثوار في المليحة