الولايات المتحدة نفذت العشرات من العمليات ضد القاعدة

لفتت صحيفة نيويورك تايمز الى إن الولايات المتحدة نفذت العشرات من العمليات ضد القاعدة وغيرها من الأهداف المتطرفة مع القوات الخاصة المدججة بالسلاح وطائرات هليكوبتر.

وأضافت الصحيفة أن الجيش الأميركي أحدث بالفعل تغييرًا جذريًا في حربه ضد تنظيم القاعدة وفروعه بالاعتماد على وكلاء محليين أو جيوش حليفة مع قيام القوات الأميركية بدور قتالي محدود.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول غربي لم تذكر اسمه أن مكافحة أمريكا للإرهاب بالهجوم على تنظيم القاعدة في باكستان قللت بشكل كبير من احتمالية حدوث هجوم واسع على واشنطن.

وأوضحت الصحيفة أن الأمريكيين في الخارج ما زال هاجس التهديد الإرهابي يطاردهم مثل ما حدث في بنغازي مع الدبلوماسية الأمريكية والمواقع التجارية مثل مراكز التسوق في نيروبي.

وعن الخوف الأمريكي من الإرهاب قالت الصحيفة إن الجيش الأمريكي يستعين بوكلاء لشن هجوم يقضي على البؤر الإرهابية، حيث عملت وزارة الدفاع على تقديم المعلومات الاستخباراتية والدعم اللوجستي لقوات محلية صديقة، مثل القوات الأفريقية والفرنسية التي تقاتل جماعات إسلامية متطرفة في الصومال ومالي، كما ينفذ البنتاجون برامج واسعة لتدريب قوات أجنبية من النيجر إلى أفغانستان مرورًا باليمن لمحاربة جماعات جهادية في اراضيها كي لا يتعين على القوات الأميركية أن تتولى المهمة بنفسه.

السابق
عباس قرر إنهاء إنقسام إستمر 7 سنوات
التالي
محاولة لإعادة إنتاج النظام القديم بمصر