المشاركون في الانتخاب لم يتجاوزوا 5% من النازحين رغم ’الترهيب’

الانتخابات السورية في لبنان

رغم أن المشاركة لم تتجاوز الـ5% من حجم اللاجئين السوريين، توقفت “النهار” عند المعلومات المثبتة لدى جهات لبنانية رسمية وأممية ودولية معنية بأزمة اللاجئين السوريين والتي تؤكد ان النظام السوري مارس ضغوطا متنوعة على اللاجئين السوريين انفسهم ولا سيما منهم المعارضين للنظام للاقبال الكثيف على الاقتراع لمصلحته تحت طائلة تخويفهم من اجراءات(..).
وكشفت المفوضة السامية للامم المتحدة للاجئين نينيت كيللي في سياق حديث ادلت به امس الى “النهار” ان المفوضية تلقت تقارير “تفيد أن هناك لاجئين شعروا بأنهم في وضع غير آمن مع اقتراب موعد الانتخابات في سوريا كما انه جرى تشجيعهم على التصويت فشعروا بأنهم غير مرتاحين الى سلامتهم”. وقالت ان “شعور لاجئين بأن أمنهم معرض للخطر هو موضع قلق بالنسبة الينا”.
وروى حارس سوري في أحد المباني في بيروت لـ”المستقبل” كيف حضرت عناصر حزبية من 8 آذار إلى مسكنه وأمرته بالحضور مع عائلته في اليوم التالي إلى إحدى نقاط التجمع المخصّصة لنقل السورييين إلى السفارة، مشيراً إلى أنّ معظم الذين يعرفهم من السوريين إقتيدوا بهذه الطريقة الترهيبية أمس من دون حول ولا قوة لهم في التمنّع خشية الانتقام منهم أو طردهم من أماكن سكنهم وعملهم.

السابق
جنبلاط استقبل آبادي مودعا
التالي
توازن بعيد المنال: أميركا وإيران والمملكة العربية السعودية في الشرق الأوسط المتغيّر