ميقاتي : المرحلة شديدة الحساسية وتتطلب اقصى درجات الانضباط

 

استقبل الرئيس نجيب ميقاتي وفداً من غرفة الصناعة والزراعة والتجارة في طرابلس برئاسة توفيق دبوسي في دارته في الميناء، وتم البحث في مجمل الأوضاع الاقتصادية لا سيما في طرابلس والشمال.

وتحدث الرئيس ميقاتي عن أوضاع طرابلس فقال:”أنا مسرور جدا لما وصلت إليه الأمور على الصعيد الأمني، وأتمنى أن ينعكس الاستقرار الأمني اليوم انتعاشا على المستوى الاقتصادي الذي لا يقوم الا من خلال التنسيق بين كافة الشرائح المنتجة من رجال اعمال ومستثمرين وطبقة عاملة. ولعل اعادة تحريك الاقتصاد في طرابلس يقوم على مرتكزين: الأول القيام بمشاريع استثمارية كبرى والثاني توفير فرص عمل”.

وقال:”المرحلة السياسية التي نمر بها لا تتماهى بالضرورة مع الاستقرار الأمني في المدينة لأن التشابك الحاصل على المستوى السياسي مرتبط بملفات داخلية وخارجية شديدة التعقيد، وحلها، مع الاسف، ليس داخليا بالكامل.المرحلة الحالية شديدة الحساسية، وتتطلب اقصى درجات الانضباط والحفاظ على أعلى مقدار من التوافق”.

دبوسي

وقال دبوسي بعد اللقاء: “كان اللقاء مناسبة أكدنا خلالها للرئيس ميقاتي مواقفنا الثابتة، وخياراتنا الدائمة في تحقيق النهوض لاقتصادنا الوطني، وإنماء مدينتنا طرابلس وتطوير مرافقها ومؤسساتها العامة والخاصة. نحن ليس لدينا إلا هما وحيدا هو السعي الدؤوب لتحريك عجلة دورة حياتنا الاقتصادية وتنمية مواردنا البشرية، وجذب الاستثمارات، لأن مدينتنا خصوصا، ووطننا عموما، يتطلبان الكثير في هذه المرحلة التي نأمل بأن تتركز فيها دعائم الأمن والأمان والاستقرار. لا يسعنا في هذه المناسبة إلا أن نتوجه بشكرنا الخالص للرئيس ميقاتي الذي أثنى على مسيرة التضامن التي يخطوها مجلس إدارة غرفة طرابلس والشمال في سبيل إخراج طرابلس ومناطق الجوار من حال الركود الاقتصادي الذي تعاني منه طويلا، كما أعرب عن ثقته العالية بما حققناه ونحققه في هذا المضمار”.

السابق
نانسي عجرم تستلم جائزة «الوورد ميوزيك أوارد»
التالي
قريبا اليمن يمنان.. سنّي وشيعي