فتفت لـ السياسة: الحريري لا يحتاج لعون كي يعيده إلى لبنان

النائب احمد فتفت

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب أحمد فتفت في حديث لصحيفة “السياسة” الكويتية، أن “نواب قوى 14 آذار لن يشاركوا إلا في جلسات تشريع أساسية وبعد التوافق بشأنها مسبقاً”، مشدداً على أنه “في موضوع سلسلة الرتب والرواتب يجب أن يكون هناك اتفاق، على أن يصار إلى عقد جلسة قصيرة للتصويت عليها وإنهاء الموضوع”.

وشدد على ان “المطلوب من رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون أن يتوافق مع مسيحيي 14 آذار بشأن ترشحه للرئاسة وعندها لن تكون هناك مشكلة معنا، لأن عون للأسف ليس متوافقاً مع أحد إلا مع نفسه”.

واستنكر “كلام عون عن أنه إذا انتخب رئيساً للجمهورية فسيسافر لإحضار الرئيس سعد الحريري من الخارج والعودة معه إلى لبنان”، معتبراً أن “في هذا الكلام إهانة للناس وللحريري، فرئيس تيار “المستقبل” ليس بحاجة لميشال عون ليأتي به إلى لبنان عندما يصبح رئيساً”.

وتوقع فتفت أن “يطول أمد الفراغ طالما استمرت هذه العقلية”، مشيراً إلى أن “لبنان ليس جزيرة منعزلة والأمور كانت دائماً بيد الخارج”. ولفت إلى أن “هناك تداعيات سيئة جداً على لبنان جراء استمرار الفراغ”، موضحاً أن “الاتهامات التي وجهها النائب عون إلى الرئيس السابق ميشال سليمان عما ذكره عن أحداث أمنية كانت ستحصل لتمديد ولايته “لا تريح إطلاقاً، ولا تشجع على التفاؤل”.

السابق
الراي: مشاورات خاصة لتضييق عمل المؤسسات الدستورية في ظل الفراغ الرئاسي
التالي
الرياض و’السفرجل’ الإيراني