بو صعب يحدد موعد الامتحانات الرسمية

أكد وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب “أننا لن نخفي على أحد أننا اليوم بعدما أرجئت السلسلة مرات عدة وبعدما لم يستطع مجلس النواب التوصل الى اقرار السلسلة والوضع لم يعد سهلا وخصوصاً في الفراغ الرئاسي الموجود اليوم”.

وأكد، في مؤتمر صحافي، أنه “بعد مراجعة كل المعطيات فإن الامتحانات الرسمية ما زالت في المواعيد التي تحدثنا عنها سابقا وامتحانات الشهدات المتوسطة تبدأ في 7 حزيران المقبل وتنتهي في 11 منه وامتحانات الثانوية العامة فرع العلوم العامة – الحياة تبدأ يوم الجمعة في 13 حزيران وتنتهي في 18 منه وفرع الاقتصاد – الانسايات تبدأ يوم الجمعة في 20 حزيران وتنتي يوم الأربعاء في 25 منه”.
وشدد على أن “الأمر مرتبط باقرار سلسلة الرتب والرواتب”، مناشدا “الكتل النيابية اعطاء موضوع السلسلة الأهمية القصوى لأننا اذا لم نقرها ندخل البلد في أزمة تؤثر على مستقبل كل طالب يريد ان يدخل الى جامعة في السنة المقبلة، وشهر رمضان المفروض ان يبدأ 27 حزيران وليس لدينا الوقت الكافي”.
ودعا إلى اعتبار “موضوع السلسلة مصلحة وطنية عليا”، وقال: “أنا مع حقوق الاساتذة وفي نفس الوقت مع حقوق الطلاب واهلهم”
واعتبر أن “ملف التفرغ في الجامعة اللبنانية وطني بامتياز، والجامعة اللبنانية لا يمكن ان تنجح من دون اساتذة متفرغين”، داعيا إلى “فصل الجامعة اللبنانية عن التجاذبات السياسية عبر اعادة الصلاحية الى مجلس الجامعة”.
ولفت أن “ربع الساعة الاخير قبل جلسة مجلس الوزراء كان لعرقلة التفرغ وتعيين عمداء، ولكن انصافا لرئيس الجمهورية اؤكد انه لم يعرقل اي ملف له علاقة بالجامعة اللبنانية. قيل الكثير عن تضخيم الارقام ولكن لا احد يعرف الارقام غير وزير التربية. وتعيين مجلس العمداء يجب ان يسير توازيا مع ملف تفرغ الاساتذة”.

آخر تحديث: 17 مايو، 2017 12:55 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>