فليتشر: فرصة انتخاب رئيس صنع في لبنان ما زالت قائمة

توم فليتشر

استقبل رئيس مجلس الوزارء تمام سلام في السراي الحكومي، قبل ظهر اليوم السفير البريطاني طوم فليتشر الذي قال، في بيان: “كنت سعيداً بلقاء رئيس الحكومة تمام سلام اليوم بعد التطورات الاخيرة التي حصلت، حيث ان الرئيس ميشال سليمان قاد لبنان خلال ست سنوات مضطربة بحكمة كبيرة وتفان. ولم يتوقف ابدا عن التشجيع على الحوار والتسوية. ونأمل الآن أن يظهر القادة اللبنانيين الروح نفسها، ووضع المصالح الفئوية جانبا للرد بمسؤولية على التحديات التي تواجهها البلاد. وقد شهدنا ذلك خلال تشكيل حكومة الرئيس سلام. ان استمرارية مؤسسات الدولة ذات أهمية بالغة”.

اضاف: “ان فرصة انتخاب رئيس ضمن المهل الزمنية قد فاتت. ولكن الفرصة لانتخاب رئيس “صنع في لبنان” ما زالت قائمة. لا توجد أي حلول سحرية دولية، والادعاء غير ذلك وهم خطير”.

وقال:” لبنان يحتاج إلى رئيس لقيادة البلد قدما، ليؤمن التوازن المطلوب بين المؤسسات، لمواجهة التحديات الإنسانية والاقتصادية والسياسية الهائلة ولقيادة حوار، لبنان بأشد الحاجة إليه. لبنان يحتاج الى اختيار رئيس(ة) بسبب ما يمكنه ان يقدم لهذه للبلاد، وليس للحلفاء الإقليميين أو المحليين”.

اضاف:”المجتمع الدولي بحاجة لرئيس أيضا، كشريك للدعم الذي نريد ان نعطيه للاستقرار. مع دخولنا هذه المرحلة الجديدة، سوف تستمر المملكة المتحدة بالمساعدة في بناء لبنان الذي يستحقه شعبه الموهوب والقدير”.

وقال:”نحن في مرحلة جديدة. ولكن لبنان مر في اوقات صعبة من قبل. ومع روح المسؤولية والتسوية سيتمكن لبنان من تخطي ذلك”.

السابق
الجنوب محتلاً
التالي
جنوبيون بذكرى التحرير: لا تنمية.. فقط قصور وردّة دينية وأمر واقع