‘الأنباء الكويتية’: ‘حزب الله’ و’المردة’ رفضا اقترح عون الإنسحاب من الحكومة

أكّدت أوساط “14 آذار” لصحيفة “الأنباء” الكويتة أن “إمكانية التفاهم بين الرئيس سعد الحريري ورئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون حول الإستحقاق الرئاسي، ذهبت مع الفراغ الرئاسي”، موضحة أن “الجنرال يريد أن يسمع مثل هذا الكلام من الحريري مباشرة، لكن الأخير يعي أن هناك من يحاول إظهاره بمظهر القيم على مواقف مسيحيي 14 آذار، لذلك طلب من عون التواصل المباشر معهم، وهو ما يعتبره عون لزوم ما لا يلزم، لأنه لا مطر بدون سحاب”.

النائب آلان عون اعتبر أن “وزراء التيار الحر يتجهون إلى اعتماد آداء حكومي يعبّر عن الأزمة خلال فترة شغور رئاسي، كأن يحضروا جلسات مجلس الوزراء، عندما تكون هناك قرارات ومراسيم تعنيهم فقط”. في حين أكّد وزير الثقافة روني عريجي، ممثل “تيار المردة” في الحكومة، أن “المردة لن ينسحبوا من الحكومة”.

ووصف أحد نواب “تيار المستقبل” صيغة التعامل العوني مع مجلس وزراء سدّ الفراغ لـ”الأنباء”، بأنها “تشبه التعامل بالقطعة، بمعنى أنهم يحضرون جلسات مجلس الوزراء عندما يكون هناك ملف يعنيهم ويتغيبون عندما يكون هناك ما يعني غيرهم”.

وأضافت الصحيفة: “يبدو أن في طروحات تكتل التغيير والإصلاح الإستقالة من الحكومة في حال حصول الفراغ، لكن لا حزب الله ولا كتلة المردة وافقا على هذا الطرح، ما أعاد التكتل إلى حدود حضور جلسات مجلس الوزراء حسب الحاجة”.

السابق
وصول البابا فرنسيس إلى الأراضي المقدسة آتياً من عمان
التالي
‘حزب الله’ سحب فكرة المؤتمر التأسيسي كليا من التداول