نجوم العالم يجتمعون لمكافحة الإيدز

ظهرت الممثلة الأميركية شارون ستون بثوب أحمر كاشف جريء، ووصل الممثل والراقص الأميركي جون ترافولتا بطائرته الخاصة، وبعدهم المغني النمساوي كونتشيتا وورست الذي فاز مؤخراً بجائزة الأغنية الأوروبية، للمشاركة في حفل خيري راقص أقيم في إطار مهرجان «كان» السينمائي أمس، لجمع الأموال لمكافحة مرض الإيدز القاتل.
ونظمت مؤسسة أبحاث الإيدز «أمفار» المناسبة، التي تألق فيها عدد كبير من نجوم السينما والمجتمع وعالم الموضة، ضمن احتفالها بمرور 21 عاماً على إنشائها، لتتمكن أمس من جمع 38 مليون دولار من حفلها الخيري الراقص.
وأقيم حفل «أمفار»، الذي يعتبر أكبر مناسبة خيرية لجمع الأموال في أكبر مهرجانات العالم السينمائية، في فندق خمسة نجوم على شاطئ الريفيرا الفرنسية، بالقرب من بلدة كان. وكانت نجمة هوليوود الشهيرة، الممثلة الراحلة إليزابيث تايلور أول من رعى جهود المؤسسة منذ 21 عاماً.
وشارك أيضاً في المناسبة أمس، الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو والمغنية الأسترالية كيلي مينوغ والممثلة الفرنسية كاثرين دونوف والمغني الكندي جاستن بيبر، ليصل عدد المدعوين إلى 900 شخص، من بينهم ممثلون وعارضات أزياء وشخصيات مهمة في صناعة السينما العالمية. كما أقيم خلال حفل أمس مزاد علني على زجاجات شمبانيا ورسم تحضيري للفنان الاسباني بابلو بيكاسو ودراجة نارية ورحلة بحرية على متن يخت، حقق فيه عمل فني لداميان هيرست، وهو عبارة عن هيكل عظمي لحيوان الماموث موضوع في صندوق من الزجاج والصلب، السعر الأعلى.
يذكر أنه، ومنذ 21 عاماً، نجحت «أمفار» في جمع نحو 120 مليون دولار، وذلك منذ أن بدأت تنظيم مناسبتها الخيرية في كان.

السابق
يوم الوداع فجر الفراغ
التالي
مي حريري في السينما العالمية