ألوان لبنان اختلافنا حق، اتفاقنا أحق

أديان

في إطار حملتها الوطنية “ألوان لبنان” التي تحمل شعار “اختلافنا حق، اتفاقنا أحق” نظّمت مؤسّسة “أديان” مهرجاناً وطنياً بعنوان “ألوان لبنان” تخلّلته التصفيات النهائيّة للمسابقة الغنائيّة لنوادي ألوان للتربية على المواطنة والعيش معاً، في مسرح أسواق وسط بيروت، في حضور أكثر من 2000 تلميذ من مختلف المدارس الرسمية والخاصة المشاركة في برنامج ألوان ومن كل المناطق اللبنانيّة، وبمشاركة سفير الحملة سفير النوايا الحسنة للأمم المتحدة الفنّان راغب علامة، وبدعم من السفارة البريطانية في لبنان وحضور السفير البريطاني طوم فلتشر والمدير العام للتربية فادي يرق. وتوجه رئيس مؤسسة “أديان” الأب فادي ضو إلى الشبان والشابات متمنيّاً “لو تعلّم منهم السياسيّون الذين يُغرقون البلد في فراغ يجرّ الآخر، كيفيّة المنافسة في خدمة المواطنة والعيش معًا، بحيث تكون النتيجة الربح للجميع”.

وقال فلتشر: “لأن شباباً مثلكم يعي أن لبنان بلد يستحق المحاربة من أجله وليس عليه، ولأنكم ترفضون الانقسامات التي خلّفها الماضي، وتولون المصلحة الوطنية أولوية، أوّد أن أسألكم: هل لديكم الشجاعة للعيش مع الآخر في حين يحاول البعض التفريق في ما بينكم؟ هل لديكم الشجاعة للبقاء والمحاربة من أجل لبنان في حين قرر أصدقاؤكم المغادرة؟”.

وقال علامة إنه لم يتردد للحظة في قبول طلب مؤسسة “أديان” لكي يكون سفيراً لحملتها الوطنيّة التي تحمل شعار “اختلافنا حق، اتفاقنا أحق”، لأنّها حملة تجسّد الواقع اللبناني بامتياز، هذا الواقع الذي تمثّل بشباب “ألوان”.

وأضاف علامة: “اليوم في هذا المهرجان، أمامنا الصورة الأجمل لمستقبل لبنان التي طالما حلمنا فيها، فالألوان مجتمعة تحت راية العلم اللبناني لا غير، وأصوات الشبان والشابات ترتفع لتغني وتقول للناس: “اختلافنا حق، لكن أكيد اتفاقنا أحق”.

وقدمت جوقات المدارس أغنيات من تأليفها حملت صرخات العيش المشترك والتنوّع الديني.

وقبل إعلان النتائج قدّم علامة أغنيته الوطنيّة “بوس العلم” بمشاركة 70 تلميذاً من المدارس الرسميّة والخاصة المشاركة في برنامج “ألوان”. وأعلنت لجنة التحكيم التي تألّفت من نائب رئيس مؤسسة “أديان” الدكتورة نايلا طبّارة، والإعلاميّة تانية غرة، والمؤلّف الغنائي طوني أبي كرم، والمايسترو ناصر الأسعد، فوز مدرسة البرج الدوليّة – برج البراجنة بالمرتبة الأولى، ومدرسة القديس جاورجيوس- الحدت بالمرتبة الثانية، لتحتل ثانوية دير الأحمر الرسميّة المرتبة الثالثة. وقدمت في نهاية الاحتفال دروع التقدير لـ24 مدرسة مشاركة في الحملة والجوائز للفائزين، مع درع تقديرية لعلامة.

السابق
تأثير ذوبان الجليد في العلاقات بين طهران والغرب
التالي
جابر: متمسكون بان يكون للبنان رئيس جمهورية يمثل عنوان الوطن