حرب: بدء تطبيق تخفيض اسعار الخدمات الخليوية في 1 تموز المقبل

بطرس حرب

اشار وزير الاتصالات بطرس حرب الى ان “الوزارة لم تبدأ معي ولن تنتهي معي، ولا ادعي كامل الانجازات لذاتي، فقد بدأت الوزارة منذ العام 2007 بإستثمارات كبيرة في حقل الاتصالات”. ولفت الى ان “نظامنا ينص على تحرير سوق الاتصالات، ومن المؤسف ان سياسة الحكومات السابقة قررت اهمال قانون 431/2002″، واوضح ان “المراسيم الجديدة التي اقرها مجلس الوزراء تقضي بتخفيض اسعار الخدمات وتقديمها بطريقة مختلفة ابتداء من 1/7/2014، ويمكن للمواطن الحصول على خط ثابت بشكل مجاني، وتخفيض سعر الكلفة الشهرية من 12 الفا الى 9 الاف، وان المواطنين اللبنانيين يمكن الاستفادة من سرعة اعلى بـ6 اضعاف، وسعات اكبر من 2 الى 4 اضعاف، كما اعلن عن تخفيض اسعار الخطوط الثابتة، وذلك لتوسيع الخطوط الثابتة”.

ولفت خلال مؤتمر صحفي حول تخفيض اسعار الاتصالات والانترنت، الى ان “وزارة الاتصالات وحرصا منها على انتشار الخدمة على كافة الاراضي اللبنانية سوف تعمل على تشجيع الشركات”، واكد ان “وزارة الاتصالات ستلبي كل طلبات الشركات الخاصة من “e1″ بقدر استطاعتها”.
واوضح ان “اللبناني يتساءل عن سبب تخلف لبنان عن مواكبة التطور التكنولوجي على صعيد الاتصالات، ولماذا خدمة الهاتف سيئة في لبنان، ولماذا يدفع اللبناني اغلى ثمن للمخابرات ف يالعالم، ولماذا خدمة الانترنت سيئة؟”، واوضح ان “لبنان اعطى ادارة قطاع الاتصالات الى شركتين يافعتين انطلقتا بعدما كان لبنان متقدما في قطاع الاتصالات، وبالرغم من المشاكل السياسية والانتخابية كما تعلمون واخذت على عاتقي نقل لبنان من الامس الى الغد متجاهلا محاولة التشويش والافتراء وبث المعلومات الخاطئة، اذ لايجوز الوقوف موقف العاجز او المتفرج”.
اضاف حرب انه “قرر العمل على تحسين الجودة وجعل الخدمات بخدمة الجميع”، واوضح ان “كل مفاصل الاقتصاد باتت متصلة بعالم الاتصالات، ولا يمكن للاقتصاد ان يتطور دون اتصالات متطورة بسعر الكلفة”.

السابق
حرب: خط ثابت مجاني وتخفيض سعر الكلفة الشهرية
التالي
المشنوق: نواجه تحدّيات في طلب المياه