مصادر «المستقبل»: لم نقدم إلتزامات لعون.. والأمور ليست ناضجة لتبنيه

نفت أوساط نيابية في “المستقبل” لـ”السفير” أن يكون الرئيس سعد الحريري قد قدّم أية التزامات لميشال عون. وقالت إن المطلوب من “الجنرال” تسويق فكرة ترشيحه التوافقي لدى مسيحيي “14 آذار”، وأكدت أن لا صحة لما يُقال بأن الحريري ينتظر جواباً سعودياً لأن السعوديين أبلغوا كلّ من راجعهم أنهم لن يدخلوا في لعبة الأسماء لا قبل 25 أيار.. ولا بعده.

قالت مصادر بارزة في تيار المستقبل لـ”الأخبار” إن “التواصل مع عون مهمّ جداً، لكن الأمور لم تكن ناضجة لدعم عون كمرشح توافقي للرئاسة”. واشارت إلى إن “الحريري اقتنع في مرحلة معينة بأن وصول عون إلى رئاسة الجمهورية أمر جيد ويعكس استقراراً في البلد”، لكن “الأمور لم تنضج، وكان هناك أكثر من رأي داخل التيار تم النقاش حوله مع الرئيس الحريري، كذلك ترى السعودية أن الأمور ليست ناضجة لتبني عون”.

أشار المصدر البارز في تيار المستقبل” لـ”الأخبار” إلى أن “اتفاق الحريري مع عون له سلبيات وإيجابيات، ويعود بالمنفعة على تيار المستقبل، فمن الإيجابيات فك التصاق عون بحزب الله، ومنع النائب وليد جنبلاط من البقاء كبيضة قبان في ظلّ علاقة رباعية مع عون وأمل ـــ حزب الله ومسيحيي 14 آذار، وتحقيق استقرار كبير في البلد. لكنّ السلبيات هي فرط عقد 14 آذار وتحالف استراتيجي مع جعجع (..) والحريري في المرحلة الحالية يفضّل الحفاظ على وحدة 14 آذار، والسعودية ترى الأمر مبكراً. فضلاً عن أنه لا يمكن أن ننسى فجأة ما قاله عون وقت إسقاط حكومة الحريري عن الـ”one way ticket”، وجمهورنا لم يقتنع بعون ويحتاج إلى مزيدٍ من الوقت”.

السابق
هل يسحب عون وزراءه احتجاجاً على الفراغ؟
التالي
حشيشة ومخدرات واسلحة في سيارة لمجلس النواب