مؤشرات عن نية «الثوري الإيراني» الإطاحة بـ«خامنئي»

كشف المدون والناشط الإعلامي محمد مجيد الأحوازي أن الحرس الثوري الإيراني يستعد للإطاحة بالمرشد علي خامنئي، متوقعا أن يكون “غربانعلي دُري نجف آبادي” مرشدا بديلا، وذلك عقب تعيينه عضو في مجلس خبراء القيادة الإيراني، والذي اعتبره دلالة على أن الحرس الثوري يعد لفترة ما بعد خامنئي.

وقال الأحوازي في عدة تغريدات له على حسابه الشخصي في “تويتر”، إن وكالة إيلنا الإيرانية نشرت خبرا في غاية الأهمية، وهو ما عزز من اعتقاده أن الحرس الثوري يتهيأ للإطاحة بخامنئي، متوقعا أن تكون الأسابيع القادمة حبلى بالأحداث في إيران.

وأشار الأحوازي إلى أنه لا يمكن لأي شخص في إيران أن يتحدث عن خامنئي إلا ويكون لديه الضوء الأخضر من قيادة الحرس الثوري الإيراني، وأن الوجه الجديد الذي يجري تقديمه هذه الأيام هو “غربانعلي”.

كما عرج الناشط الأحوازي إلى بعض ما يدور في الأوساط السياسية الإيرانية. وقال “مركز دراسات الدبلوماسية الإيرانية خلال الندوة الشهرية التي يقيمها في طهران إن إيران هي الرابح الأول من نتائج الانتخابات العراقية. وأضاف أن الدبلوماسية الإيرانية أشارت إلى أن نتائج الانتخابات في لبنان وأفغانستان وسورية جميعها تصب في صالح الأمن القومي الإيراني في المنطقة.

كما ذكر في سياق حديثه أن الوضع في إيران غير مستقر سياسياً، ويوضح أن من يرصد الحركة الاجتماعية في إيران يدرك أن عملية إسقاط النظام قد بدأت بالفعل وسوف تتوسع في أكثر من محافظة.

واستشهد محمد مجيد الأحوازي بتأسيس صفحة إيرانية على الفيسبوك تتحدث عن الحريات الخاصة التي سلبها نظام ملالي طهران، وكيف أنه وصل عدد متابيعها إلى 300 ألف خلال أسبوعين فقط، معتبرا أن ذلك مؤشر يدل على قوة الحركة الاجتماعية والمدنية ومدى تأثيرها في إيران.

السابق
تفاهم قادة الموارنة او الخيبة المسيحية
التالي
الاستحقاق اللبناني الأبرز: انتخاب رئيس جديد للجمهورية