كتلة المستقبل تكرر تمسكها بالدكتور سمير جعجع مرشحاً لانتخابات الرئاسة

عقدت كتلة المستقبل اجتماعها في بيت الوسط برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة واستعرضت الاوضاع في لبنان من مختلف جوانبها وفي نهاية الاجتماع اصدرت بيانا تلاه النائب محمد الحجار وفي ما يلي نصه:

أولاً: في بداية الاجتماع وضع الرئيس السنيورة النواب في اجواء ونتائج الاجتماعات التي تمت في العاصمة الفرنسية باريس مع الرئيس سعد الحريري ومع رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع. والكتلة في هذا المجال يهمها التأكيد على النقاط التالية:

-إنّ الجهود يجب أن تنصبَّ من كل القوى لإنجاز انتخاب رئيس جديد للجمهورية قبل انتهاء الولاية الدستورية للرئيس ميشال سليمان، إذ إنّ هذه المهمة تأتي في صدارة المهمات المطلوبة من النواب في هذه الظروف.

-إنّ الشغور في موقع رئاسة الجمهورية مرفوض وغير مقبول لأنه ينعكس سلباً على الثقة بلبنان وعلى قدرة اللبنانيين على التوافق من أجل تجديد مؤسساتهم الدستورية حيث أن عدم انجاز الانتخاب ضمن المهلة الدستورية يعطي انطباعاً سلبياً عن اللبنانيين وعلى وجه الخصوص عن المسؤولين والنواب الذين من الواجب التزامهم بالدستور والقوانين.

-إنّ كتلة المستقبل تكرر تمسكها بالدكتور سمير جعجع مرشحاً لانتخابات الرئاسة والذي يحظى بإجماع قوى 14 آذار، والكتلة في ذلك تدعو قوى الثامن من آذار لتسمية مرشحها من أجل إفساح المجال أمام النظام الديمقراطي لكي يلعب دوره كاملاً، لا تعطيله وإدخال البلاد في شغور ينعكس سلْباً على صورة لبنان وصورة استقراره.

ثانياً: تنوه الكتلة بالمصالحة التي شهدتْها منطقة الجبل في بلدة بريح الشوفية نهاية الاسبوع الماضي بعداكثر من 3 عقود على محنة التهجير، كونها تشكِّل خطوةً أساسيةً على طريق إقفال ومعالجة جِراح المحنة الداخلية التي تعرض لها لبنان سابقاً وما يزال يُعاني من ذيولها وانعكاساتها.

 

السابق
58 بلدا تؤيد احالة الجرائم في النزاع السوري على المحكمة الجنائية الدولية
التالي
اعادة فتح الطريق أمام وزارة التربية في الاونيسكو