سلام: الراعي لم يفاتحني في موضوع التمديد لسليمان

أمل رئيس الحكومة تمام سلام ان يكون الاستحقاق صناعة لبنانية، كما كانت الحكومة من دون اي تدخل خارجي. وقال سلام في تصريح للصحافيين على الطائرة خلال توجهه الى السعودية: “نعرف ان للقوى السياسية تواصلا مع الخارج الا اننا لم نلمس اي تدخلا خارجي بالاستحقاق الرئاسي”، مشددا على ان القول “انني ذاهب الى السعودية لبحث الانتخابات غير صحيح”.

واعلن ان العلاقة مع رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري مستمرة ومتواصلة، مشيرا الى ان “العلاقات مع السعودية وطيدة، وانا حرصت على بدء جولتي العربية بالسعودية”، منوها بما اعطته للبنان. ونفى ان يكون البطريرك بشارة الراعي فاتحه اليوم بموضوع بقاء الرئيس ميشال سليمان في قصر بعبدا، مشددا على ان “هذا امر لا اساس له من الصحة”، معتبرا ان الراعي “بطريرك كل لبنان لا طائفة”.

وأضاف: “عندما تسلم مسؤولياتي تمنيت ان لا يكون عمر الحكومة طويلا وان لا تكون اتت لملء الفراغ او الشغور، وبعد الطائف اصبحت الحكومات تصنع التوازنات في البلد”. وعن امكان استقالة وزراء “التيار الوطني الحر” اذا لم يُنتخب رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون، قال سلام: “لم اسمع هذا الكلام واتمنى ان لا نذهب الى مزايدات سياسية بعد 25 ايار”.

السابق
سليمان يطلب مراجعة دستورية قانون الإيجارات
التالي
’جمعية قل لا للعنف’ تحتفل بتخريج متدربين لرصد انتهاكات حقوق الانسان