حبيب: ’حزب الله’ و’التيار الوطني الحر’ مسؤولان عن أي فراغ سيحصل

 

اوضح عضو كتلة “المستقبل” النائب خضر حبيب ان “الكتلة قامت بدورها على اكمل وجه في موضوع الاستحقاق الرئاسي، لجهة تطبيق الدستور وتجاه الناخبين الذين وضعوا ثقتهم بنا وبالتالي ذهبنا الى المجلس للتصويت على انتخاب رئيس جديد للجمهورية وعدم الذهاب نحو الفراغ”.
وفي حديث الى وكالة “اخبار اليوم”، اعتبر حبيب ان “من يعرقل يكون هو المسؤول عن الفراغ وبالتحديد حزب الله والتيار الوطني الحر، وبالتالي معلوم من هو المسؤول عن عدم اكتمال النصاب”.
وردا على سؤال، انتقد حبيب “موقف حزب الله الذي عبر عنه بالامس رئيس المجلس السياسي السيد ابراهيم الامين السيد من بكركي”، مشيرا الى ان “هذا يدل على عدم اكتراث الحزب بالميثاق اللبناني والدستور”، واستغرب كيف ان “امين السيد ادلى ببيانه من الصرح البطريركي الذي يعتبر الحاضن الاول للدستور والراعي الاساسي لعدم الفراغ”.
ولفت حبيب الى ان “الكرة باتت في ملعب الطرف الآخر المسؤول عن أي فراغ سيحصل بعد 25 آيار”، مشددا على “اننا ما زلنا متمسكين بمرشح 14 آذار الدكتور سمير جعجع حتى هذه اللحظة”.
وسئل عن كلام جعجع الذي ايد فيه أي مرشح آخر قد تتفق عليه قوى 14 آذار، قال: “هذا الامر يدل على تمسك 14 آذار بعدم الوصول الى الفراغ”.
وردا على سؤال عن امتعاض بعض نواب “المستقبل” من التقارب الحاصل بين رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس تكتل “التغيير والإصلاح” العماد ميشال عون، نفى حبيب هذا الامر، مؤكدا “الانسجام التام داخل تكتل المستقبل”، مشيرا الى ان “أي ايحاء من قبل بعض وسائل الاعلام هي امر غير واقعي”.
وشدد على ان “كتلة المستقبل ديموقراطية ليبرالية، حيث كل عضو فيها يعبّر عن رأيه بصراحة”، لافتاً الى ان “التقارب بين التيارين اعطى نتائجه في الاشهر القليلة الماضية لاسيما في ما يتعلق بالحكومة والثقة والتعيينات”، مؤكداً أنه “في  ما يتعلق بانتخاب رئيس الجمهورية، فنحن متمسكون بما تقرره قوى 14 آذار”.

 

 

السابق
لماذا يهدد الفقر نساء اميركا المتقاعدات؟
التالي
بلدية كفررمان توزع حاويات صديقة للبيئة