الصحافية الأميركية المخضرمة باربرا والترز تستقيل!

بعد رحلة عطاء دامت 53 عاما، استقالت أمس الجمعة، الصحافية الأميركية الرائدة، باربرا والترز، التي مهدت الطريق للنساء لدخول مجال تغطية الاخبار في التلفزيون، وكانت المراة أول تشارك في تقديم برنامج بشبكة تلفزيون.

ووجهت والترز، (84 عاما)، كلمات توديع عبر البرنامج الحواري الصباحي The View،الذي أسسته عام 1997، خلال مسيرتها المهنية التي شملت احداثا امتدت من الرحلة التاريخية للرئيس الأميركي، ريتشارد نيكسون، إلى الصين عام 1972 إلى مقابلات مع اجيال كثيرة من المشاهير وزعماء العالم ومنهم الرئيس الأميركي باراك أوباما.

ومزحت والترز، التي فازت بعدة جوائز ايمي عن اعمالها، انها “سيكون لديها الآن وقت لاستخدام منتج بوتوكس للعناية بالبشرة، وربما سيكون بمقدورها الذهاب للمتاجر”، لافتة في المقابل إلى انها “تشعر بالفخر لكثرة عدد النساء العاملات في مجال تغطية الاخبار الآن”.

وأضافت “اذا كنت فعلت شيئا للمساهمة في حدوث ذلك فهذا ارثي، من يعلم ما يحمله المستقبل؟ ربما يتعين بدلا من قول وداعا ان اقول ألقاكم لاحقا”.

وشاركت عدد من الصحافيات مع والترز اثناء البرنامج للاشادة بانجازاتها. كما حضرت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون، والممثل مايكل دوغلاس ومقدمة البرامج الحوارية الشهيرة اوبرا وينفري.

واطلق اسم والترز على مبنى الاخبار بشبكة (ايه.بي.سي) التلفزيونية تكريما لها.

وكانت والترز أعلنت عزمها الاستقالة قبل عام، مشددة على ان ذلك قرارها.

السابق
9 مواطنين من بين 10يتسممون بسبب تلوّث الهواء
التالي
لماذا يهدد الفقر نساء اميركا المتقاعدات؟