10 أغذية لا تضعها في الثلاجة

ينصح خبراء التغذية بعدم وضع بعض الأغذية في الثلاجة حسبما موضح أدناه:

البندورة

وضع البندورة في الثلاجة يفقدها نكهتها الخاصة، حيث يوقف الهواء البارد عملية النضوج، التي تمنح البندورة نكهتها المميزة، كما تتسبب الثلاجة في تغيير نسيج البندورة، وتدمر الأغشية داخل جدارها.

البازلاء

تذبل البازلاء بصورة متسارعة إذا وضعت في الثلاجة، وتتسبب في فقدانها لرائحتها، لذا الأفضل هو حفظها بالخارج، في كأس من الماء، أو إخراج بذورها، وتجميدها.

البطاطا

حفظ البطاطا في درجة حرا رة باردة من شأنه تحويل النشا بداخلها إلى سكر، بما يغير من مذاقها، لذا ينصح بتخزين البطاطا في أكياس ورقية في درجة حرارة لطيفة، ليست باردة.

وبافتراض عدم وجود قبو في المنزل، المكان الأمثل لتخزين البطاطا، قم بتخزينها في مكان مظلم، أما السر في تفضيل الأكياس الورقية، هو أنها تمنح متنفسا للبطاطا، يحميها من التعفن.

البصل

إذا وضعت البصل في الثلاجة تتسبب الرطوبة في تعفنه، لذا ينصح بتخزينه في مكان جاف ومعتدل البرودة، كما لا يستحسن تخزينه مع البطاطس، لأن تخزينهما معا يتسبب في تلفهما معا.

الأفوكا

لا تضع الأفوكا في الثلاجة إذا أردت لها أن تستوي، أما إذا كان لديك أفوكا مستوية بالفعل فلا ضرر من وضعها في الثلاجة

الثوم

حفظ الثوم في الثلاجة يعرضه للتلف السريع، وقد يتعفن، لكن ينصح بتخزينه في مكان معتدل البرودة، وجاف.

الخبز

تتسبب الثلاجة في جفاف الخبز بشكل سريع، ما لم يتم تقطيعه إلى شرائح تستخدمها في غضون 4 أيام، أما الخبز في الفريزر فيجب أن يكون مغطى للحفاظ على درجة رطوبته, كما ينصح بعد إخراجه من الفريزر ترك الخبز يفك تجمده في بطء، وبصورة كاملة قبل تناوله.

زيت الزيتون

يجب حفظ زيت الزيتون في مكان جاف معتدل البرودة، وليس في الثلاجة، التي تتسبب في تكثيفه وتصلبه

القهوة

إذا تركت القهوة في الثلاجة تفقد نكهتها، كما تجعل رائحة الثلاجة معبأة برائحة البن، ولذا فإن النصيحة الأمثل هي تخزينه في مكان مظلم، ومعتدل البرودة

العسل

لا حاجة لتخزين العسل في الثلاجة، خشية تبلوره، ولكن يستحسن وضعه في وعاء مغلق بإحكام.

آخر تحديث: 22 سبتمبر، 2017 10:46 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>