السفارة تحصي النازحين الموالين للاسد تمهيداً لاشراكهم في الانتخابات الرئاسية

علمت “المركزية” ان النازحين السوريين الى لبنان سيشاركون في 3 حزيران في الانتخابات الرئاسية السورية في سفارة سوريا في بيروت، وسيصوتون لأحد المرشحين الثلاثة بشار الاسد، ماهر الحجار وحسان النوري. من جهتها، شرعت لجان انتخابية من السفارة السورية في بيروت مدعومة بقياديين من حزب البعث العربي الاشتراكي” في لبنان، بجولات على النازحين السوريين في الجنوب اللبناني لملء استمارات خاصة بهم تتضمن مكان ولادتهم وقيدهم الانتخابي وارقام هواتفهم بهدف اعداد لوائح شطب بأعداد النازحين السوريين الذين سينتخبون في السفارة في بيروت ما دام الوضع الامني في بلداتهم السورية غير مستقر على ان ترسل هذه اللوائح الى السفارة السورية في بيروت قبل 26 ايار كحد اقصى.

وتزور اللجان البلديات الجنوبية وتستحصل على الاحصائيات بأعداد النازحين الى كل بلدية لتكوّن لوائح الشطب في الانتخابات السورية، وفي هذا الاطار، زارت اللجان اليوم خراج الماري – حاصبيا، وهي تعمل على تسجيل النازحين الذين سيقترعون للرئيس الاسد فقط.

وفي احصائية شبه نهائية ان عدد النازحين الذين تمت تعبئة استمارات خاصة بهم للعملية الانتخابية حتى الان في الجنوب وتحديدا في مناطق صور، النبطية، الزهراني، اقليم التفاح، بنت جبيل ومرجعيون، بلغ 100 الف ناخب من الذكور والنساء، الا ان مصادر أفادت ان عدد المصوتين جنوبا مرشح للارتفاع ليصل الى 175 الف نازح عند الانتهاء من عملية التسجيل، مشيرة الى ان عدد النازحين الى الجنوب باقضيته السبعة بلغ 300 الف نازح لكن هذا الرقم يشمل ايضا الاطفال الذين لا يحق لهم الاقتراع.

وتواكب هذه العملية مسيرات تأييد لترشيح الرئيس الاسد ينظمها النازحون بمشاركة قوى حزبية محلية مؤيدة للنظام السوري .

وفي منطقة العرقوب وحاصبيا حيث ينتشر اكثر من 20 الف نازح، لم يتجاوب منهم مع لجنة اعداد لوائح الشطب سوى الف، وسبب ذلك حسب ما يقول احد النازحين ان النتيجة معروفة سلفا وان الرئيس بشار سيعود سواء انتخبناه ام لا.

آخر تحديث: 16 مايو، 2014 4:37 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>