هيغ: مجموعة أصدقاء سوريا لن تعترف بنتائج الإنتخابات الرئاسية السورية

أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أن “مجموعة اصدقاء سوريا اتفقت على زيادة المساعدات للمعارضة السورية”، منددا “بخطة الحكومة إقامة الانتخابات الرئاسية”، مؤكدا ان “مجموعة اصدقاء سوريا قررت عدم الاعتراف بهذه الانتخابات”، مضيفا: “قررنا تعزيز مكتب الائتلاف السوري المعارض في لندن واعتباره بعثة دبلوماسية خارجية”.
وأشار هيغ في مؤتمر صحفي في ختام مؤتمر اصدقاء سوريا الذي انعقد في لندن أنه “من الواضح أننا علينا ان نقيم الاستراتيجية بالنظر الى ازدياد الوضع سوءا في سوريا”، مؤكدا ان “الحل العسكري غير ممكن والحل الدبلوماسي هو الحل الوحيد”.
ولفت الى أنه “يجب التأكد من ان المعارضة المعتدلة قادرة على ان تمثل الشعب السوري ومختلف الاديان”، مشيرا الى أن “هذه المعارضة بحاجة الى المزيد من المساعدات والا على سوريا الاختيار بين النظام والجماعات المتطرفة”، مؤكدا ان “بريطانيا تقدم المساعدات الغير قاتلة بعد أن وقعت هذه المساعدات بالأيدي الخاطئة”.
وأشار الى أنه بالنسبة للعقوبات على روسيا “فإن الامر يعتمد على تصرفات روسيا خلال الايام العشرة المقبلة قبل الانتخابات الاوكرانية وسنرى أي مرشح سيحصل على الاكثرية”، مؤكدا”ضرورة أن تتم هذه الانتخابات”.
وأوضح انه “تم إعلام روسيا ان اي زعزعة للانتخابات سيزيد من العقوبات”.

السابق
كلوني في لبنان قريبا!
التالي
ندوة في بلدية صيدا