ماروني: نسـير بسـرعة فائقة نحو الفراغ

اعلن عضو كتلة “الكتائب” النائب ايلي ماروني اننا “كنا نتوقع من الرئيس نبيه بري تكثيف الدعوات لانتخاب رئيس جديد للجمهورية بدل تحديد موعد لجلسة خامسة الاسبوع المقبل، علماً اننا دخلنا مهلة الايام العشرة”، آملاً من الرئيس بري ان “يُعيد النظر في دعوته، ونخشى اننا نسير في سرعة فائقة نحو الفراغ”.

وقال في حديث لـ”المركزية” “تفاجأنا بدعوة الرئيس بري الى جلسة الاسبوع المقبل رغم تبريرها بسفر رئيس الحكومة تمام سلام للقيام بجولة خليجية. نحن اليوم امام خطر الشغور والفراغ المُدمّر والمؤذي على المستويات كافة”، متمنيا رداً على سؤال “لو ان الرئيس بري لم يُحدد الاسبوع المقبل موعداً جديداً للانتخاب باعتبار ان المجلس وبحسب الدستور يتحوّل الى هيئة ناخبة في الايام العشرة الاخيرة ولكانت الجلسات اليومية تُشكّل ضغطا على النواب المقاطعين”.

واوضح ماروني ان “لا يجوز للفريق الاخر ان يُحدد من هو مرشّحنا، ليتفضّلوا ويرشّحوا من يريدون وينزلوا الى المجلس النيابي وينتخبوا”، مذكّراً بان”14 آذار” اعلنت في استراتيجيتها حول انتخابات الرئاسة ان لها عدة مرشحين من صفوفها”.

من جهة اخرى، استبعد ماروني المعلومات “الصحافية” التي اشارت الى ان الوزراء المسيحيين في الحكومة سيستقيلون ردّاً على الفشل في انتخاب رئيس الجمهورية خلال المهلة الدستورية”، مشيراً الى ان “البعض الذي يريد اخذنا الى الشغور على مستوى الرئاسة لن نفتح له المجال بحصول فراغ ايضاً على مستوى الحكومة”.

السابق
الراعي يطرح منع الفراغ دستوريا لا التمديـد لسليمان
التالي
كلوني في لبنان قريبا!