رفع الحظر عن سفر المواطنين السعوديين إلى لبنان

اعلن بيان صدر عن سفارة المملكة العربية السعودية في بيروت، ان سفير المملكة علي عواض عسيري، التقى وزيري الداخلية نهاد المشنوق والسياحة ميشال فرعون في مقر وزارة الداخلية، “انطلاقا من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وتوجيهاته الكريمة بالسهر على أمن وسلامة المواطنين السعوديين، وناقش معهما الاوضاع الداخلية والخطة الامنية التي وضعتها الحكومة اللبنانية أخيرا. كما تناول البحث موضوع الموقوفين السعوديين في السجون اللبنانية، حيث أثار السفير موضوع تحسين اوضاعهم والاسراع بمحاكمتهم. وقدم السفير عسيري قائمة الى الوزيرين ببعض المشاكل التي واجهت المواطنين السعوديين اثناء تواجدهم في لبنان.

وقد تلقى السفير عسيري تأكيدات من الوزيرين المشنوق وفرعون ب “استمرار الحكومة اللبنانية في تطبيق الخطة الامنية، بالإضافة الى حرص السلطات اللبنانية على أمن وسلامة المواطنين السعوديين أثناء تواجدهم في لبنان. كما أكد الوزيران أن الإجراءات الامنية التي تتخذها الحكومة اللبنانية ممثلة بوزارة الداخلية وكافة الأجهزة العسكرية والأمنية بدأت تعطي انعكاسات ايجابية على أرض الواقع”.

ولفت البيان إلى أن الوزير المشنوق أبلغ السفير عسيري ان “الوزارة تتابع باهتمام ملف محاكمة الموقوفين السعوديين بالتعاون والتنسيق مع وزير العدل ورئيس مجلس القضاء الاعلى بما يؤمن الاسراع في محاكمتهم والبت في ملفاتهم. وقد تمنى السفير عسيري ان تواصل السلطات اللبنانية تنفيذ التدابير الأمنية ليعبر لبنان الى مرحلة آمنة يتمكن خلالها من اجراء الاستحقاقات الدستورية في مواعيدها واستقبال موسم سياحي واعد بإذن الله، يسمح بعودة السياح الى هذا البلد العزيز ويساهم في تنشيط اقتصاده”.

وشكر السفير عسيري للوزيرين المشنوق وفرعون استقباله، مثمنا “الجهود التي يقومان بها معربا لهما عن تفاؤله بأن “تحقق الخطة الأمنية الأهداف المرجوة منها بإذن الله”.

السابق
العثور على صاروخ بمنطقة الوادي الأخضر
التالي
الدايلي ستار: سليمان سينهي عهده بمرسوم لاعطاء الجنسية لنحو 700 شخص