’8 آذار’ تؤكد عقد لقاء بين الحريري وباسيل قريباً و’14 آذار’ تنفي

أكدت مصادر قوى “8 آذار” لـ”الديار” ان لقاء سيعقد بين الرئيس سعد الحريري ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وانه يعوّل على هذا اللقاء الكثير، وربما حدد الامور بكل وضوح وكيفية المسار الرئاسي حتى 25 ايار “انتخابا او فراغا” علما انه لم يحصل حتى الان اي لقاء بين الحريري وباسيل الموجود في الرياض فيما اشارت معلومات ان الحريري في باريس.
في الموازاة، أكد رئيس المجلس النيابي نبيه بري أمام زواره أمس أن لا جديد في موضوع الاستحقاق الرئاسي “لأن التفاوض مستمر بين عون وتيار المستقبل”. وقال: “ما أسمعه من تكتل التغيير والإصلاح أن التفاوض الى تقدم، ولا أسمع عكس ذلك من تيار المستقبل، وهذا يعني أن المسار بينهما مستمر وجيد. لكن لن يكون هناك أمر ملموس ولن يكتمل نصاب جلسة انتخاب الرئيس قبل اتضاح مسار هذا التفاوض”.
لكن مصادر نيابية في “14 آذار” استبعدت عبر “اللواء” أن يكون لعون حظاً، مشيرة إلى استبعاد عقد لقاء بين باسيل مع الحريري الذي عاد من باريس إلى جدّة وليس الى الرياض حيث يُشارك باسيل في مؤتمر اقتصادي يعقد هناك.
وأشارت مصادر قريبة من باسيل لـ”النهار” الى أن الأخير بحث في ملف الاستحقاق طويلا في الرياض مع الامير سعود الفيصل، وان الامر استدعى بقاءه في المملكة الى اليوم فيعود للاجتماع ظهرا بالسفير الاميركي ديفيد هيل لمتابعة البحث في الملف ذاته.

السابق
النكبة السورية في ذكرى النكبة الفلسطينية
التالي
مجلس النواب بدأ جلسته التشريعية وسبقها لقاء بين بري والسنيورة