سليمان: الاحد 25 ايار يوم آخر انتظر مجيئه بفرح

ميشال سليمان

كتبت “البلد” : لم يطرأ امس اي تطور داخلي في ملف الاستحقاق الرئاسي وبقي الحراك محصورا بالجولة التي يقوم بها الرئيس امين الجميل الذي زار الرئيس ميشال سليمان في بعبدا امس، ووضع الجميل زيارته في سياق” التحضير لربع الساعة الاخير مع سليمان والبطريرك مار بشارة بطرس الراعي لاتمام الاستحقاق في موعده”، مؤكدا ان ” لاخيار سوى الانتخاب”.

في المقابل حسم الرئيس سليمان امر التمديد وقال في تغريدة عبر موقع” تويتر” بالنسبة الي، الاحد 25 ايار يوم آخر لم اشهد مثيلا له منذ 47 عاما وانتظر مجيئه ولا علاقة لي بمشاريع تمديد الولاية .

عربيا برز تطور لافت على صعيد العلاقة بين طهران والرياض وقد يكون محورا لرهانات داخلية في الايام المقبلة وانعكاسه على الاستحقاق الرئاسي حيث اعلن وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل ان بلاده وجهت دعوة الى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف لزيارتها موضحا ان الرياض على استعداد للتفاوض مع طهران.

وعلى صعيد العلاقة بين بكركي وحزب الله علمت ” صدى البلد” ان لجنة الحوار
المسيحي- الاسلامي انعقدت ظهر امس في بكركي وشارك فيها عضو المجلس السياسي في
حزب الله ومسؤول الملف المسيحي في الحزب غالب ابو زينب يرافقه عضو المجلس
السياسي مصطفى الحاج علي ، وعن بكركي شارك فيها الامير حارث شهاب والمطران سمير مظلوم ، وتطرق اللقاء الى زيارة البطريرك الراعي الى القدس المحتلة كما مهد الاجتماع للزيارة التي سيقوم بها وفد رفيع من الحزب للقاء الراعي خلال اليومين المقبلين .

من جهة ثانية علمت” صدى البلد” ان البطريرك الراعي اوفد الامير حارث شهاب الى الضاحية الجنوبية والتقى احد مسؤولي حزب الله قبل ان يزور نائب رئيس المجلس
الشيعي الاعلى الشيخ عبدالامير قبلان الاسبوع الماضي .

وعن الزيارة برز كلام لتكتل التغيير والاصلاح بعد اجتماعه الاسبوعي امس وقال باسمه النائب ابراهيم كنعان ” ان القوانين الكنسية تلزم راعي الابرشية زيارتها كل خمس سنوات، فهناك ابرشية مارونية في الاراضي المقدسة، والمطران موسى الحاج هو راعيها لذلك من الناحية القانونية لايحق لاحدان يملي على البطريرك اي موقف في هذا الخصوص واكد ان موضوع الزيارة قابل للنقاش ولكن هذا النقاش لا يرقى الى مستوى لا الاتهام ولا التشكيك ولا الاملاء .

مطلبيا تستعد الهيئات النقابية اليوم الى اوسع منازلة في الشارع دفاعا عن”الحقوق المكتسبة” في سلسلة الرتب والرواتب ورفضا للنسخة المعدلة منها ، فتفجر غضبها “السلمي” بمشاركة واسعة من مختلف القطاعات في الادارات العامة والتعليم الخاص والعام توازيا مع الجلسة التشريعية التي تبحث تقرير لجنة دراسة السلسلة .

السابق
قواعد جديدة للحرب السورية
التالي
سليمان ينفي علاقته بمشاريع التمديد