من هي الشخصيات التي شملتها عقوبات الاتحاد الاوروبي؟

من بين الشخصيات التي شملها الاتحاد الاوروبي بعقوباته مدعية القرم ناتاليا بوكلونسكايا التي تحظى بشهرة كبيرة في اليابان، وفياتشيسلاف بونوماريف الذي نصب نفسه رئيس بلدية سلافيانسك، معقل حركة الانفصال الموالية لروسيا في شرق اوكرانيا.

واصبحت ناتاليا بوكلونسكايا محرومة من الدخول الى بلدان الاتحاد الاوروبي في حين ستجمد حساباتها المحتملة في المصارف الاوروبية.
وقد اصبحت المرأة الشابة (34 سنة) التي عينت نهاية اذار مدعية جمهورية القرم، تحظى بشعبية كبيرة جدا لدى مستخدمي الانترنت في اليابان والصين وكوريا الجنوبية بعد ان تم بث مؤتمر صحافي لها على يوتيوب عقدته عقب تعيينها، وشوهد 1,3 مليون مرة، والهمت العشرات من محبي الرسوم المتحركة اليابانية “المنغا”.
وعلى لائحة الشخصيات التي فرض عليها الاتحاد الاوروبي عقوبات، هناك ايضا انفصاليون موالون للروس مثل فياتشيسلاف بونوماريف المعلن من طرف واحد رئيس بلدية سلافيانسك ورومان لياغين المتمرد الانفصالي الموالي لروسيا الذي نظم استفتاء الاستقلال في دونتسك الاحد، في آن واحد مع استفتاء لوغانسك (شرق).
واكد الانفصاليون الذين نظموا استفتاءين دانتهما كييف والغربيون واعتبروهما “غير قانونيين”، انهم حصلوا على دعم شعبي كبير لمشروعهم الاستقلالي بنسبة تسعين في المئة.
وادرج وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي ايضاً في لائحة الشخصيات المشمولة بالعقوبات فياتشيسلاف فولودين، مساعد رئيس الادارة الرئاسية الروسية والجنرال فلاديمير شامانوف الشخصية المثيرة للجدل الذي اعتبر بطل حرب لكن منظمات غير حكومية تتهمه بارتكاب انتهاكات في الشيشان.
واعلن الاتحاد الاوروبي ان شامانوف بصفته قائد قوات المظليين الروس، يعتبر مسؤولا عن نشر القوات الجوية الروسية في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو.
كذلك عاقب الاتحاد الاوروبي مسؤولا روسيا كبيراً اخر وهو فلاديمير بليغين الذي كان من اعد القوانين التي سهلت الحاق القرم بروسيا.
وبهذه العقوبات الاضافية يرتفع الى 61 عدد الشخصيات الروسية المعاقبة من الاتحاد الاوروبي بتهم النيل من سيادة اوكرانيا، وقرر الاتحاد الاوروبي في الوقت الراهن الاكتفاء “بالمرحلة الثانية” من العقوبات التي تستهدف اشخاصا وتتمثل في حرمانهم من تاشيرة الدخول وتجميد حساباتهم المصرفية.

آخر تحديث: 2 يونيو، 2017 3:43 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>