الفضائيات الشيعية المتطرفة غير مسموح لها بالنشاط في ايران

بناء على متابعة (وكالة انباء فارس) من الدائرة العامة لوسائل الاعلام الاجنبية بوزارة الثقافة والارشاد الاسلامي، فإن ايا من الفضائيات المتطرفة التي تحسب نفسها شيعية، ولها مكاتب في بعض المدن، فاقدة للترخيص بالنشاط في ايران.

بعد نشر تقرير، تطرق فيه الى اسماء بعض الفضائيات المتطرفة التي تحسب نفسها شيعية وتستمد افكارها من بعض التوجهات المتطرفة في قم، ولديها مكاتب لإعداد البرامج وتقديم المساعدة الفكرية، قامت وكالة انباء فارس بمتابعة هذا الموضوع من الدائرة العامة لوسائل الاعلام الاجنبية بوزارة الثقافة والارشاد الاسلامي.
وافاد مراسل وكالة انباء فارس، ان ايا من فضائيات: “الامام الحسين (ع)”، “سلام”، “ابوالفضل العباس”، “شبكة المدرسة العالمية للامام الصادق (ع)” وقنوات “البقيع” و”مرجعيت” وكذلك قناتي “الانوار1 و2″، تفتقد لترخيص النشاط في ايران.
لذلك فإن نشاط هذه القنوات الفضائية في إعداد بعض البرامج في ايران وارسالها وبثها عبر الفضائيات، امر خارج عن القانون. فوفق القانون يجب الحصول على ترخيص لأي إعداد للبرامج التي تبث بالفضائيات، من قبل الدائرة الاعلامية بوزارة الارشاد، وبناء عليه يمكن التصدي لهذه الفضائيات.
هذا في حين، وبناء على الأدلة المعروضة، في التقرير السابق لـ”فارس”، فإن الفضائيات المذكورة اعلنت ان لديها مكاتب في قم واصفهان ومشهد وطهران وذكرت ارقام هواتفها وعناوينها.
وكان حجة الاسلام حامد علم الهدي، مساعد رئيس مجمع التقريب بين المذاهب الاسلامية في شؤون ايران، قال قبل ذلك لمراسل “فارس” ان اغلب برامج هذه الفضائيات المتطرفة التي تحسب نفسها شيعية، يتم إعدادها خارج البلاد، كالعراق والدول الاخرى، وبشأن البرامج التي تعدها هذه الفضائيات في ايران، او الدعم الفكري لها، فإننا نتصدى لها حسب قابلياتنا، في البداية ننصحهم ونحاول اقناعهم، لكن اذا لم يقتنعوا، فإننا نستعين بقوى الامن الداخلي وسائر المؤسسات المعنية، لأننا نرى هذه الفضائيات مضرة حقا، ونسعى لإغلاقها، ولا نخشى من اعلان ذلك.

 

 

السابق
المستقبل: ’حزب الله’ يجهض فكرة التمديد
التالي
النهار: مجموعة الدعم الدولية لتجنّب الشغور الرئاسي