أصحاب المطاحن استغربوا قرار وزارة الاقتصاد زيارة الاسعار

استغرب رئيس اتحاد نقابات اصحاب المخابز والافران في لبنان كاظم ابراهيم، ما اسماه ب”الازمة المفتعلة” من قبل أصحاب المطاحن، بسبب مباشرة وزارة الاقتصاد والتجارة “5 بونات” للافران تسمح لكل صاحب فرن او مخبز بتسلم حصة من الطحين”.

وقال:” ان اصحاب المطاحن انزعجوا على ما يبدو من قرار الوزارة فبادروا الى افتعال بلبلة في سوق الرغيف اولا من خلال زيادة سعر طن الطحين من 590 الف ليرة الى 630 الف ليرة، وثم من 630 الف ليرة الى 650 الف ليرة”.

اضاف:” امام الواقع المستجد والذي لا يمكن لاصحاب المطاحن والمخابز تحمله كون سعر ووزن ربطة الخبز محددين، حاولنا مقابلة وزير الاقتصاد الاستاذ آلان حكيم، ولكن للاسف لم نوفق، فالتقينا مدير عام الوزارة الاستاذ فؤاد فليفل وتم عرض للاسباب الحقيقية التي دفعت بأصحاب المطاحن الى زيادة الاسعار، وهي “البونات” لاصحاب الافران، وطالبنا تدخل الوزارة مع اصحاب الافران للعودة عن الزيادات العشوائية وغير المبررة”.

وختم :” نحن حرصاء على استقرار سوق الرغيف، حرصنا على استقرار لقمة عيش المواطن، وليس من المقبول ان تعمد المطاحن الى معاقبة الناس ان بسبب ما يدعونه لناحية ترتب مبالغ مالية لهم بذمة الدولة، ام لاسباب اخرى”.

السابق
شيماء محمد مرسي: ’صوتي لحمدين صباحي’
التالي
التضخم في سوريا بلغ 173 %