حرب التقى شركتي الخليوي: سنشكل لجنة مشتركة لمراقبة أدائهما

اجتمع وزير الإتصالات بطرس حرب، ظهر اليوم، بنائب رئيس شركة “زين” للاتصالات مشغلة شركة “تاتش” بدر الخرافي في حضور مستشار رئيس مجلس الإدارة وسيم منصور، الرئيس التنفيذي المالي للشركة أسامة متى، المدير العام للصيانة والإستثمار في الوزارة – رئيس ومدير عام هيئة “اوجيرو” عبد المنعم يوسف، مدير عام الإنشاء والتجهيز ناجي أندراوس وممثل هيئة مالكي قطاع الخليوي جيلبير نجار ومستشارو الوزير.

وأوضح حرب عقب الإجتماع: “عقدت اليوم اجتماعين مع كل من شركة “زين” التي تدير شركة “تاتش” و”اوراسكوم” التي تدير شركة “ألفا”، وتم خلالهما مناقشة الشكوى من سوء الخدمة وتدني جودة الخدمة التي تقدمها الشركتان نتيجة توليهما إدارة قطاع الخليوي في لبنان، وقد أبديت ملاحظاتي بوضوح أمام مسؤولي الشركتين، وكنت امتنعت عن تنفيذ مضمون ما ورد في كتابي (الانذار) لأن الشركتين طلبتا الإجتماع بي. لا هدف لنا أن يكون نزاع بين الدولة اللبنانية والشركتين المشغلتين إنما الغاية تحسين الخدمة ووضع حد لشكاوى الناس وتقديم خدمة بالمستوى المطلوب للمستخدمين. وكان الإجتماعان إيجابيين أبديت خلالهما ملاحظاتي كما أبدت الإدارة ملاحظاتها على أداء الشركتين وتراجع نوعية الخدمة فأخذ مسؤولو الشركتين ملاحظاتنا بالإعتبار ومعالجة الوضع الحالي واتخاذ التدابير لأجل ذلك”.

وأضاف: “أنا كوزير علي أن أوضح للمواطنين أنه مهما حسنا في الخدمة فلا يمكن أن تبلغ الكمال ليس فقط في لبنان بل في كل دول العالم، فهذا شيء متعارف عليه عالميا إلا أن الإنقطاع لا يجب أن يتجاوز حدا معينا مقبولا، واللبنانيون ينبغي أن يحصلوا على الخدمة المقبولة عالميا وإلا فسيكون لنا موقف من هذا الموضوع. وبنتيجة الإجتماع الذي كان إيجابيا مع الشركتين، ستتشكل لجنة مشتركة بين الوزارة وكل من الشركتين لمراقبة أدائهما من ناحية، ومن ناحية ثانية بدء مرحلة تسلم هذا القطاع من الشركتين لأن عقد التشغيل شارف على نهايته بعد شهر ونصف، والوزارة بدأت الإعداد لمناقصة تشغيل عالمية ستطلقها، وفي جو من التعاون والتفاهم يتقرر، بنتيجة الأداء الذي ستظهره الشركتان، عملية تعاوننا المستقبلي معهما، آملا أن يكون الأداء على المستوى المطلوب، وفي مستوى حاجات الناس ورضى المستخدمين. سنراقب المرحلة المقبلة وفي ضوء ذلك سيتحدد موقفنا لناحية مستقبل كيفية إدارة الشبكة الخليوية مع أملي أن هذين الإجتماعين وموقف الوزارة الحاسم، والذي سيستمر سيؤديان إلى النتائج المطلوبة لكي ينعم المشتركون بالخدمة ذات المستوى المطلوب”.

السابق
دهم مخزن للسلاح في طرابلس ومصادرة محتوياته
التالي
دونيتسك تنفصل عن أوكرانيا وتعلن نفسها دولة مستقلة