فادي كرم: ترشيح جعجع مستمر وثابت حتى بروز معطيات جدية واضحة

فادي كرم

وصف عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم، في تصريح لـ”السياسة” الكويتية، ما يقوم به رئيس حزب “الكتائب ” الجميل أمين الجميل بـ”المحاولة الجيدة التي بدأها من معراب بالتفاهم مع القوات من أجل تأمين النصاب وإجراء انتخابات ديمقراطية يحضرها كل النواب وينتخبون من يفضلون بغض النظر عن الأسماء, أكان جعجع أم الجميل أم الوزير بطرس حرب، شرط أن يكون الرئيس المنتخب من ضمن “14 آذار”، فعندها نعتبر أنفسنا في القوات أول الرابحين”.

وأكد أن “ترشح جعجع مستمر وثابت إلى حين بروز معطيات جدية وفعلية وواضحة ومن صلب البرنامج الذي يطرحه, عندها فقط يمكن حصول تعديلات في المواقف”.

وبشأن تسوية ما قد يشارك فيها رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، أوضح كرم أن “الموضوع ليس موضوع تسويات، المهم البرنامج الذي يحمله هذا الشخص أو ذاك, لأننا مع برامج واضحة, وبرنامج 14 آذار معروف للقاصي والداني، ولن نقبل إلا برئيس جمهورية يأتي من صفوف 14 آذار، كما لن ندخل أي تفاهمات جانبية”.

وعن رأيه بتقطيع المهلة الدستورية من دون الوصول إلى انتخاب رئيس جمهورية، رأى أنه “أصبح واضحاً أن فريق الثامن من آذار لن يكف عن تهديد 14 آذار والشعب اللبناني بالفراغ وبأزمة كبيرة لا يمكن الخروج منها إلا بقبول شروطه، نحن في المقابل إيماننا كبير بلبنان، لقد مررنا بفراغات كثيرة وصمدنا، وسنبقى نواجه المفهوم اللاديمقراطي الذي يحاول “حزب الله” وفريقه فرضه علينا، كما سنواجه المشروع الإيراني الذي أعلنه (مستشار علي خامنئي الفريق يحيى رحيم) صفوي، حيث كشف عما يعنيه لبنان بالنسبة إليهم”.

وقال كرم: “سنكون في مواجهة دائمة معهم ولن نخافهم، على رغم اقتناعنا بأن هذه المواجهة ستكون صعبة، لكننا مؤمنون ببلد الأرز وبانتصارنا في النهاية”.

السابق
«الوطن السعودية:» هدنة حمص لن تكون الأخيرة وإتفاقات أخرى ستظهر تباعاً
التالي
«النهار»: تداول أسماء دوري شمعون وبطرس حرب وكارلوس إده للرئاسة