القوات والمستقبل يعتبران الاستحقاق الرئاسي جزءاً من ‘المقاومة المدنية’

كتلة المستقبل

أجمع “حزب القوات اللبنانية” و”تيار المستقبل” على وجوب اعتبار الاستحقاق الرئاسي “جزءاً من المقاومة المدنية” في وجه “سياسة التعطيل” التي تمارس في مجلس النواب، تبعاً لما كشفته المعلومات الصحافية الاحد.

فقد أفادت صحيفة “النهار”، ان اجتماعاً عقد يوم الجمعة الفائت بين مسؤولين في “تيار المستقبل” وحزب “القوات” في حضور قيادي بارز، خلص إلى أن “حزب الله” يحاول فرض خيار من اثنين على اللبنانيين: إما الإتيان برئيس نتحالف معه أو الفراغ من خلال الاستمرار في سياسة التعطيل في مجلس النواب”.

وكشفت ان المجتمعين أعلنوا تمسكهم بترشيح رئيس “حزب القوات” سمير جعجع وحض الكتل والنواب على المشاركة في جلسات الإنتخاب، و”اعتبار الإستحقاق الرئاسي جزءاً من المقاومة المدنية، وتعميم هذا التوجه في قوى 14 آذار”.

وكان جعجع وفي كلمة له عبر “سكايب” وجهها إلى حضور العشاء السنوي لـ”القوات” في سيدني، قد شدد على ان الهدف هو “الوصول إلى جمهورية فعلية في لبنان، ولكن للأسف نحن ندفع إلى الأمام والبعض الآخر مصر على الدفع بنا إلى الوراء”.

وأضاف “اخترنا مرشحاً من قوى 14 آذار، مع العلم أن داخل هذه القوى أكثر من مرشح لديه الكفاءة اللازمة، وقدمنا برنامجاً انتخابياً وشاركنا في كل جلسات الانتخاب، لكن الفريق الآخر قابل تصرفنا السياسي الديموقراطي بالتعطيل، ومن ثم التعطيل”.

وجدد جعجع دعوته لفريق 8 آذار إلى “ترشيح شخص معين، والتوجه إلى المجلس النيابي كما فعلنا نحن، بغض النظر عن النتيجة”.

وأكد مواصلة “نضالنا على رغم كل العقبات التي نواجهها ولن نتعب ولن نمل إلى حين تحقيق كل أهدافنا لنصل إلى لبنان الذي نحلم به”.

وكان قد اعلن جعجع، الخميس، استعداده لبحث سحب ترشحة لرئاسة الجمهورية في حال تم التوافق على اي اسم آخر يكون من فريق 14 آذار.

السابق
مخطئ من أيد البطرك ومن عارضه
التالي
روحاني: نرفض التمييز العنصري العلمي و النووي ضدنا