فندق الكارلتون الأثري..’نسف’(بالفيديو)

قتل 14 عنصرا من القوات النظامية على الاقل في تفجير فندق “كارلتون” الأثري في حلب القديمة في شمال سوريا، نفذته المعارضة السورية، وأشارالمرصد السوري لحقوق الانسان الى أن القوات النظامية تستخدمه القوات النظامية كمركز عسكري.

وقال المرصد: “سمع دوي انفجار في حلب القديمة، تبين انه ناتج عن تفجير الكتائب الاسلامية كمية كبيرة من المتفجرات في نفق حفروه اسفل فندق الكارلتون الاثري الذي تتخذه قوات النظام مركزا لها”.
وادى التفجير الى “تدمير ما تبقى من الفندق… وانهيار مبان عدة في محيطه”، بحسب المرصد.
وقال التلفزيون الرسمي السوري ان “ارهابيين”، في اشارة الى مقاتلي المعارضة، استهدفوا “بتفجير ضخم فندق الكارلتون في المدينة القديمة ما ادى الى تدميره بالكامل وتدمير عدد من الابنية الاثرية المجاورة”.
وتبنت التفجير “الجبهة الاسلامية”، احدى ابرز التشكيلات المقاتلة ضد نظام الرئيس بشار الاسد. وقالت في بيان نشرته على حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، “نسف مجاهدونا صباح اليوم ثكنة فندق الكارلتون في حلب القديمة وعدة مباني محيطة به”.
وعرضت الجبهة شريطا مصورا للتفجير الضخم الذي ادى الى قذف كتل كبيرة من الاتربة والحجارة على ارتفاع عشرات الامتار في الجو، وتصاعد كميات هائلة من الغبار. كما يظهر الشريط في لقطات اخرى، سحب الغبار وقد غطت مساحات واسعة فوق حلب، تزامنا مع سماع اصوات اطلاق رصاص غزير.
وبدت في الشريط، قلعة حلب الاثرية الواقعة على تل، وتشكل خط تماس بين مناطق سيطرة النظام (جنوب القلعة)، ومناطق سيطرة المعارضة.
وكان الفندق الواقع جنوب القلعة، احد المعالم العريقة في المدينة التي كانت تعد بمثابة العاصمة الاقتصادية للبلاد قبل اندلاع النزاع. وكان الفندق يتألف من 90 غرفة، موزعة بين مبنى قديم كان خلال القرن التاسع عشر مستشفى، وبناء حديث.

 

السابق
هل تلوح أزمة خبز في الأفق؟
التالي
5 حافلات تقل مقاتلي المعارضة من أحياء حمص القديمة إلى الدار الكبيرة