تعيينات جديدة غداً: حسم عشرة اسماء للفئة الاولى

يعقد مجلس الوزراء جلسة في الرابعة من عصرَ غدٍ الجمعة، وعلى جدول أعماله وفق “الجمهورية” 57 بنداً، عرَضها رئيس الجمهورية ميشال سليمان أمس مع رئيس الحكومة تمّام سلام.
وعلمت “النهار” ان مجلس الوزراء سينعقد في جلسة تتميز بجدول أعمال يتضمن ما يتجاوز عشرة تعيينات عرف منها ملء الشغور في الجمارك رئاسة ومديرة عامة والمديرين العامين في الاقتصاد والعمل والهيئات الرقابية والادارية.
ورأت “اللواء” إن الحكومة تستعجل اقفال ملف التعيينات في المراكز الشاغرة، في معظم الادارات، اذا لم تكن كلها، كجزء من تحصين الادارة وتنشيط عملها، وذلك في المهلة المتبقية من ولاية الرئيس ميشال سليمان.
وقالت مصادر مُطّلعة لـ”الجمهورية” إنّ الجلسة ستبتُّ دفعةً جديدة من التعيينات الإدارية، فيعيّن اللواء المتقاعد نزار خليل رئيساً للمجلس الأعلى للجمارك، ويثبَّت شفيق مرعي مديراً عامّاً للجمارك، وهو الذي يشغل موقعه بالإنابة، ويعيّن لؤي شحادة عضواً في المجلس الأعلى للجمارك. وستعيّن السيّدة عليا عبّاس مديرة عامة في وزارة الإقتصاد، والقاضية ميسم النويري مديرة عامّة لوزارة العدل.
وعلمت “اللواء” ان التعيينات ستشمل عشرة مراكز رئيسية في الإدارة، من اهمها: تعيين السيدة عليا عباس مديراً عاماً للاقتصاد، القاضية ميسم نويري مديراً عاماً للعدلية، يوسف نعوس مديراً عاماً للعمل، شفيق مرعي مديراً عاماً للجمارك، العميد نزار خليل رئيس المجلس الأعلى للجمارك، وتعيين غابي فارس عضواً ثانياً وبقي العضو الثالث غير مكتمل. وقضت التعيينات كذلك، تعيين خليل الخليل رئيساً للمؤسسة العامة للاسكان، والعميد نقولا الهبر رئيساً لصندوق المهجرين، وغلوريا أبي زيد مديراً عاماً للتعاونيات. ومن بين التعيينات أيضاً مفتش عام في إدارة التفتيش المركزي ومدير عام المعهد الوطني للادارة. وفي حين توقع أحد الوزراء تجزئة هذه السلة لكي تتم على دفعتين، جزم وزير آخر بأن تمر التعيينات كلها دفعة واحدة، نظراً للأجواء التسهيلية القائمة من الجميع.

السابق
علي عواض العسيري يلتقي جبران باسيل
التالي
هل تعود فلسطين قضية العرب الأولى؟