الصليب الأحمر أطلق حملته

أطلق الصليب الأحمر اللبناني حملته المالية السنوية لجمع التبرعات في حفل في المركز الرئيسي للجمعية في القنطاري.

وألقت رئيسة الصليب الأحمر اللبناني سوزان عويس رسالته وقالت: “8 أيار هو اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، يحتفل العالم كله بذكرى مؤسس الحركة العالمية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، ذلك المواطن السويسري هنري دونان الذي ولد في 8 أيار 1828 وشهد المأساة الإنسانية في معركة سولفرينو عام 1859 فدفعه شعوره الإنساني إلى التطوع لإغاثة الضحايا والمصابين”.
اضافت: “نحن في لبنان نشهد المعاناة الإنسانية في أنواع شتى، وقد اهتز الضمير لما شاهدنا وواكبناه في أكثر من منطقة من حوادث أمنية مختلفة وانفجارات أصابت العديد من الأبرياء وأوقعتهم بين شهيد وجريح. ومن جهة أخرى، واجهنا تحديات كبيرة متعلقة بالأزمة السورية، وواكب الصليب الأحمر اللبناني الوافدين على الحدود في أقصى البقاع والشمال والجنوب، وكان بينهم المريض والمصاب والعجوز والولد، وقمنا بالمساهمة في توزيع مواد الإغاثة على اللاجئين وسيّرنا المستوصفات النقالة ووزعنا وحدات الدم على الجرحى والمرضى في المستشفيات، بالإضافة إلى العديد من المهمات التي حفل بها العام 2013 والأزمة لا تزال مستمرة حتى اليوم وقد كان الصليب الأحمر اللبناني حاضراً على مستوياته كلها، مجنداً كل طاقاته، باذلاً ما أمكنه من أجل خدمة الملهوف من دون تحيز وتمييز وبحياد تام. وما قام المتطوعون والعاملون من جهود مميزة في خلال هذه المرحلة أثبت للملأ قدرتهم على العطاء، وعلى أنهم مثال يحتذى في التطوع لخدمة الإنسان”.
وختمت: “يعمل متطوعو الصليب الأحمر اللبناني ومتطوعاته في كل المراكز وعلى الأراضي اللبنانية بكل جهد من أجل إنقاذ حياة آلاف الأشخاص، وقد تمكنوا العام المنصرم من تقديم 716017 خدمة إنسانية متنوعة، من خدمة الإسعاف والطوارئ وتوزيع وحدات الدم وخدمات طبية واجتماعية وبرامج ونشاطات الناشئين والشباب والتعليم والتوعية ونشر المفاهيم والمعايير الإنسانية وقواعد القانون الدولي، وقد طالت كل المناطق اللبنانية في مختلف المجالات، وهذه الإنجازات يعتز بها كل متطوع وعامل في الجمعية. وقد بلغت كلفة هذه الخدمات حوالى 14 ملياراً ونصف مليار ليرة لبنانية”.

السابق
الشيخ عمار اطلق المنظمة اللبنانية للعدالة
التالي
من سورية إلى أوكرانيا: أين’نهاية التاريخ’؟ الاستراتيجية الروسية