الشيخ عمار اطلق المنظمة اللبنانية للعدالة

اعلن الشيخ علي عمار عن تأسيس “المنظمة اللبنانية للعدالة”، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده في صيدا.

وضمت الهيئة التأسيسية الى عمار، نبيل البابا، ابراهيم عيلاني، عبد القادر المجذوب ومحمد الرواس.
واشار عمار الى ان “المنظمة تعنى بتحقيق العدالة والمساواة وبالدفاع عن الحريات والحقوق جميعها”، مشددا على “الاسهام الحقيقي والفعلي في اصلاح الاوضاع السياسية اللبنانية لانه المدخل الضروري الى الاصلاح الشامل الذي تحتاجه اوضاعنا الادارية والقضائية والتربوية والامنية والعسكرية والمالية والاقتصادية”.

ودعا الى “تسليط الضوء على مظاهر الفساد المختلفة بهدف التعاون على اجتثاثه والقضاء عليه. الى الانحياز التام الى الشعب اللبناني والتعاون مع مختلف القوى التي تشاطرنا بعض تطلعاتنا من اجل ان يكون المواطنون جميعا متساوين في الحقوق والواجبات”.

كما دعا الى “الدفاع عن حقوق الانسان اللبناني وحريته، وعن حقوق وحرية كل انسان مقيم في هذا البلد او زائر له. هذه الحقوق وهذه الحرية التي كفلتها شريعتنا الاسلامية وكفلها دستور البلاد والقوانين المرعية الاجراء. والى اتخاذ مواقف واضحة وصريحة رافضة لاي اجراء مخالف للاصول ومن دون مسوغ قانوني واضح. والتعاون في هذه السبيل مع جهات مختصة بهدف اعتماد معايير وضوابط شرعية وقانونية تضع حدا للاساليب المستخدمة في ملاحقة المواطنين امنيا وقضائيا والاستعانة بحقوقيين الى جانب علماء وفقهاء متخصصين في القضايا الشرعية او القانونية وفي مسائل وامور تتعلق بالدفاع عن سجناء وموقوفي الرأي”.

واكد عمار الحرص على ان “تكون السياسة والسلطة والتي هي مسؤولية وامانة، في خدمة المجتمع الانساني”.

السابق
ليلى علوي تنفي تهجّمها على هيفا
التالي
الصليب الأحمر أطلق حملته