شمعون: مصيبة لبنان بسبب القيادات المارونية التي ضعفت

رأى رئيس حزب “الوطنيين الأحرار” النائب دوري شمعون أن “الاقطاب المارونية في لبنان تتكلم كثيرا ولكن لا تأخذ مواقف جدية”، معتبرا أن “مصيبة لبنان هي بسبب القيادات المارونية”، مشيرا الى ان “الموارنة أضعفوا مواقفهم بسبب خلافاتهم”.

وأوضح شمعون في حديث إذاعي أن “المساعدات المقدمة الى لبنان ستتوقف في حال استمر الوضع بالتردي”، مؤكدا رفضه لـ”تدخلات حزب الله بسوريا الغير قانونية وغير دستورية”.
ولفت الى ان “رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” ميشال عون عاد الى لبنان وهو متوافق مع السوريين ثم اتفق مع حزب الله ولا شيء يفرقهم عن بعض”، معتبرا أن “عون “خرب” البلد ومن ثم هرب وترك الجيش يقاتل”، مشيرا الى انه “لو قال عون لداني شمعون أنه يريد المغادرة لربما كان غادر معه ولكن ذلك مستبعد”.
وسأل “ما هي مواصفات الرئيس التسووي؟”، مؤكدا ان “عون ليس رئيسا وفاقيا وهو من ضمن 8 اذار”، طالبا من “حزب الله وحلفائه ان يتعايشوا مع شركائهم في الوطن”، لافتا الى أن “الحزب يصوب السلاح الى داخل بدل ان يصوبه الى اسرائيل”.
وشدد شمعون على أن “للبطريرك مار بشارة بطرس الراعي وظيفة كنائسية تفرض عليه الذهاب الى فلسطين”، مؤكدا “تأييده لمواقف البطريرك الرافضة للحملة التي تشن عليه”.

السابق
اتحاد ’القرضاوي’ يرفض الجهاد ضد الشيعة في صفقة قطرية إيرانية
التالي
«الشرق الاوسط»: معظم قيادات «داعش» يجهلون علوم الشريعة