سليمان رفض التوقيع على قانون الايجارات لانه لا يوفر العدالة الاجتماعية

وقّع رئيس الجمهورية ميشال سليمان اليوم القوانين الواردة على رئاسة الجمهورية باستثناء قانون الايجارات انطلاقا من اقتناعه بأن “أي قانون لا يوفر العدالة الاجتماعية يكون مجحفا في حق فئة معينة او فئة اخرى من المواطنين”، مع الاشارة الى أن هذا القانون سينشر حكما بعد مرور المهلة الدستورية استنادا الى المادة 56 من الدستور حيث ينبغي التحقق من دستوريته ومطابقته القواعد القانونية والعدالة الاجتماعية والمساواة بين المواطنين وتقديم مراجعة طعن امام المجلس الدستوري عملا بالمادة 19 من الدستور.
من ناحية أخرى، استقبل الرئيس سليمان وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق والمحافظين، بحيث شكر الوزير المشنوق لرئيس الجمهورية “جهوده في مجلس الوزراء من اجل تعيين محافظين واكتمال العقد الاداري على هذا الصعيد”. ورحب الرئيس سليمان بالوزير المشنوق والمحافظين، متمنيا لهم النجاح في مهماتهم وخصوصا في هذه الظروف، لافتا الى “أهمية تطبيق القوانين على الجميع والتقيد بها”.
واطلع رئيس الجمهورية من قائد الجيش العماد جان قهوجي على الاوضاع الامنية خصوصا في طرابلس والبقاع اضافة الى الاتصالات الجارية في شأن تسليح الجيش وتجهيزه من الهبة السعودية الاستثنائية.
وزار بعبدا وفد الاتحاد الدولي للصحافيين والكتاب السياحيين برئاسة وزير السياحة التونسي السابق  تيجاني حداد، في حضور رئيس بلدية جبيل زياد حواط لمناسبة منح الاتحاد مدينة جبيل-بيبلوس جائزة “التفاحة الذهبية للانجازات الثقافية والحضارية والعمرانية والسياحية التي تتوافق مع المعايير التي وضعها الاتحاد”.

ورحب الرئيس سليمان بالوفد منوها بـ”جهوده ونشاطه وكذلك بجهود المجلس البلدي لمدينة جبيل ورئيسه الذي جعل من جبيل مدينة استحقت التكريم العربي والدولي”.

وفي بعبدا اليوم ايضا وفد جمعية الصليب الاحمر اللبناني برئاسة سوزان عويس التي شكرت للرئيس سليمان دعمه المتواصل للصليب الاحمر واطلعته على الحملة المالية السنوية للصليب الاحمر التي تنطلق غدا.

السابق
روحاني يمنع حظر ’واتس آب’
التالي
فيروس ’كورونا’ وصل إلى لبنان.. وموسم الحجّ قد يكون كارثيا