روحاني يمنع حظر ’واتس آب’

منع الرئيس الايراني حسن روحاني مشروعاً بحظر خدمة الرسائل الفورية “واتس آب” إثر جدال مع لجنة الرقابة على الإنترنت، وفق ما أفادت تقارير إعلامية اليوم الاربعاء.

وتمنع السلطات الإيرانية مواقع التواصل الاجتماعي مثل “فايسبوك” و”تويتر”، فضلاً عن مواقع اخرى تُعتبر مؤذية للنظام او تخالف الدين الإسلامي. ونتج عن اقتراح مشروع حظر “واتس آب” جدالاً بين ادارة روحاني واللجنة المسؤولة عن الرقابة على الإنترنت، المؤلفة من 13 عضواً. وكتبت الصحيفة الإصلاحية اليومية “شرق” ان “روحاني أمر بوقف مشروع مقترح حول حظر خدمة الرسائل الفورية”، فيما نقلت عن وزير الاتصالات محمود واعظي قوله إن “قضية حظر واتس آب أثيرت”، مضيفاً ان “الرئيس روحاني أمر بوقف الحظر عن التطبيق”.

وتابع واعظي ان “الحكومة تعارض حظر الـ “واتس آب” إلى حين إيجاد بدائل عنها”.

ووفق مسؤول في وزارة الاتصالات، فإن لجنة الرقابة وافقت على حظر الخدمة الا انها لم تنفذها بعد. ويطالب مسؤولون حكوميون بـ”رفع الحظر عن مواقع التواصل الاجتماعي كافة”. ووعد روحاني بـ”تسامح اكبر في ما يتعلّق  بالقضايا الاجتماعية والثقافية والإعلامية”، ما ساعده على الفوز في الانتخابات الرئاسية العام الماضي. وفي المقابل، واجهت الحكومة معارضة من المتشددين الذين يرفضون وقف هذا النوع من الرقابة.

السابق
’كوكاكولا’ تتخلى عن مكون ضار
التالي
سليمان رفض التوقيع على قانون الايجارات لانه لا يوفر العدالة الاجتماعية