الأمن ألقى القبض على خلية إرهابية قبل قيامها بإغتيال السيسي

كشفت صحيفة “الأهرام” المصرية نقلاً عن مصادر أمنية تفاصيل محاولتي الاغتيال الذي قال المرشح للإنتخابات الرئاسية المصرية المشير عبد الفتاح السيسي إنه تعرض لهما.

وذكرت الصحيفة أن “المحاولتين كانت وراءهما جماعة “أنصار البيت المقدس” التي خططت لتنفيذهما عندما كان السيسي وزيرا للدفاع”، مشيرة الى أن “قوات الأمن نجحت في ضبط أفراد الخلية الإرهابية قبل ساعات من تنفيذهم إحدى المحاولتين”.

وأوضحت المصادر للصحيفة أن “الخلية المتكونة من 10 أشخاص جهزت سيارة محملة بطن من المتفجرات، بعد أن تدربت على تنفيذ محاولة الاغتيال لأكثر من شهرين بالإسماعيلية، وتمكن جهاز الأمن الوطني من رصد المجموعة التي قامت بمراقبة خط سير السيسي منذ خروجه من منزله حتى وصوله إلى مقر وزارة الدفاع لمدة 10 أيام”، موضحة أنه “كان من المقرر ان تقتحم السيارة المفخخة موكب السيسي قبل الوصول إلى مقر وزارة الدفاع”.

وأشارت “الأهرام” الى أنه “في البداية ألقى الأمن القبض على 2 من أعضاء المجموعة في أثناء معاينة مكان التنفيذ، ومن خلال التحقيقات مع المحتجزين، تم التوصل إلى باقي أفراد الخلية وهم 8 كانوا متواجدين بمنطقة عرب شركس بالقليوبية، وقبل ساعات من تنفيذ محاولة الاغتيال داهمت قوات الشرطة والجيش معقلهم وألقت القبض عليهم”، لافتة الى أنه “تم ضبط بحوزة المتهمين 5 أطنان من المتفجرات”.

وأفادت ان “كمية المتفجرات التي كانت بحوزتهم كفيلة بتفجير حي بالكامل”، موضحة أن “المتهمين أحيلوا إلى النيابة العسكرية التي قررت حبسهم بعد تسجيل اعترافاتهم بالتخطيط لتنفيذ محاولة اغتيال السيسي”.
وكشفت الصحيفة أن “محاولة الاغتيال الثانية فكانت بعد ثورة 30 حزيران بشهر، إذ قامت خلية إرهابية تنتمي أيضا إلى “أنصار بيت المقدس” بإستهداف السيسي بمنطقة مصر الجديدة، و هو في طريقة إلى وزارة الدفاع وقامت الأجهزة الأمنية برصد أفراد الخلية، وألقت القبض عليهم قبل تنفيذ خطتهم”.

السابق
تمرين ميداني لسيناريو تسونامي في ميناء جبيل غدا
التالي
دخول صحيفة ’القدس’ الفلسطينية لغزة بعد منعها بسبب الانقسام