المستقبل تدعو 8 آذار لاختيار مرشح لخوض المعركة الرئاسية

دعت كتلة “المستقبل النيابية”، فريق قوى الثامن من آذار الى اختيار مرشحة لرئاسة الجمهورية واعلانه لخوض المعركة الانتخابية في الدورة الثالثة الاربعاء.

واثر اجتماعها الدوري الاسبوع، الثلاثاء، أصدرت الكتلة بياناً استغربت فيه “التوجه العام الذي تسلكه قوى الثامن من آذار ازاء هذا موضوع الانتخابات الرئاسية، وخصوصا موقف حزب الله”.

وتوجهت الى فريق 8 آذار داعية اياه الى “اعلان مرشحه لخوض التنافس الانتخابي لاختيار رئيس جمهورية لبنان في اجتماع الهيئة العامة القادمة للمجلس النيابي التي دعا إليها رئيس المجلس في السابع من شهر أيار الحالي وذلك تجنبا للدخول في حال الشغور الرئاسي”.

واعتبرت ان لا مبرر للفراغ و”الذي يشكل طعنة للدستور اللبناني ولخيار اللبنانيين في التمسك بالنظام الديمقراطي القائم على تداول السلطة”.

وفي مستهل الاجتماع، أطلع رئيس الكتلة فؤاد السنيورة النواب على ما جرى في جلسة الحوار الوطني التي عقدت في قصر بعبدا والمواقف التي عرضت والاجواء التي سادت.

واكد السنيورة خلال جلسة الحوار على “اهمية الدور الذي لعبه فخامة رئيس الجمهورية ميشال سليمان خلال ولايته الدستورية حيث جسد وعن حق دور رئيس الدولة المؤتمن على الدستور وعلى احكام الميثاق الوطني، وساهم في تخفيف حدة الازمة التي يمر بها لبنان “.

واعتبر السنيورة ان الرئيس قد “نجح في حماية لبنان واستقلاله وتدعيم نظامه الديمقراطي في ظل هذه الظروف الصعبة الاقليمية والمحلية وانه قد حفر موقعه ودوره في هذا السجل الوطني بما لا يستطيع لأحد من بعده ان يتجاوز ما قام به وعبَّر عنه”.

السابق
بليدا تتمسك في حقها بـ«بئر شعيب»
التالي
ريفي يتعهد بـمقاومة مشروع السابع من أيار