كيف تتصرف عندما يتعطل بك المصعد؟

كيف تتصرف عندما تعلق في المصعد

قد يتعطل بك المصعد أثناء استخدامه، وهو موقف يثير القلق والتوتر، لاسيما ممن لديهم “فوبيا” الأماكن المغلقة أو المرتفعة. وفي لحظة وقوف المصعد وتعطله عن العمل، يجب أن تدرك جيداً أن ذلك لا يعني أن المصعد سيسقط، أو أنك ستختنق، فالمصعد هنا متوقف فقط، ولن يسقط.

وفي هذه اللحظة عليكم التصرف كما يلي:

  • احتفظ بهدوئك عند حدوث مثل هذا الموقف، اضبط نفسك، ولا تجهدها بالتفكير والهواجس والأفكار التي لن تزيدك إلا توتراً وتعباً.
  • ان لم يكن هناك ضوء، استخدم هاتف جوالك، مع ضرورة المحافظة على البطارية، وعدم نفاذها، فمثلاً استخدم ضوء الشاشة، لا ضوء الفلاش (الكشاف)، وأغلق أية برامج أو خدمات انترنت من شأنها تزيد استهلاك للبطارية.
  • لا تتوهم أن الهواء منقطع عنك، وأنك تواجه صعوبة في التنفس، فمعظم المصاعد إن لم يكن جميعها بها منفذ للهواء حتى لو كان بسيط، وللاطمئنان أكثر، حاول فتح منفذ بسيط من باب المصعد لدخول الهواء أكثر فأكثر.
  • حاول الإتصال بالأشخاص المعنيين من حراس العمارة أو عامل الصيانة، وان لم تستطع ذلك، اتصل بأحد سكان العمارة أو أي شخص قريب، أو اضرب باب المصعد حتى ينتبه الناس لك.
  • في حالة وجود حالة معرضة للخطر معك بالمصعد، حاول الخروج منه بفتح بعد الضغط على زر التوقف حتى لا تتعرض إلى الخطر إذا عمل مرة أخرى فجأة.
السابق
وفاة جندي واصابة 4 اشخاص بجروح بحادث سير على طريق ببنين-العبدة
التالي
الضاهر: حزب الله لا يمكنه الحديث عن تاريخ جعجع لانه يرتكب جرائم بسوريا