جريج: الحرية الإعلامية مقدسة ويجب تمارس تحت سقف القانون

رمزي جريج

أكد وزير الإعلام رمزي جريج أن “الحرية الإعلامية مقدسة ولكنها يجب أن تمارس تحت سقف القانون”، وتمنى أن “يحصل الإستحقاق الرئاسي في موعده الدستوري وأن نتمكن من إنتخاب رئيس للجمهورية يحقق طموحات الشعب”. وقال: “أنا أؤمن بمسلمات 14 آذار التي تقوم على وجوب قيام دولة قوية فاعلة قادرة على النأي بالنفس عن الصراعات الخارجية”.

كلام جريج جاء خلال مأدبة غداء أقامها على شرفه عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم في دارته في أميون.

وعن الإستحقاق الرئاسي، قال: “من الضرورة أن ننتخب رئيسا قادرا وقويا، يكون في الوقت ذاته ممثلا للشريحة التي من المفترض أن يمثلها، ومنفتحا على الغير، وقادرا على التأسيس لقيام الدولة الواحدة القادرة. وأتمنى أن يحصل الإستحقاق الرئاسي في موعده الدستوري وأن نتمكن من إنتخاب رئيس يحقق كل المطامح وطموحات الشعب اللبناني”.

وردا على سؤال حول إمكانية 14 آذار إيصال رئيس من صفوفها، أجاب: “أتمنى ذلك ولكن لا أستطيع أن أتنبأ به، أتمنى أن يصل الى سدة الرئاسة أحد مرشحي 14 آذار، ولكن لست متأكدا من أن هذا الأمر ممكن، فهذا يتعلق بإرادة النواب، وهناك عائق هو مسألة النصاب وضرورة أن يتوفر نصاب الثلثين حسب التفسير الذي أعطي للمادة 49 من الدستور من قبل مكتب المجلس، يمكن أن يكون لنا رأي مختلف عن هذا التفسير وإنما هذا التفسير إعتمد وجعل بإمكان الأقلية أن تعطل إنتخاب الرئاسة”.

السابق
جريح بإشكال عائلي في صيدا القديمة
التالي
هيل غادر إلى السعودية للقاء الحريري ومسؤولين