ماذا طلب الحريري من باسيل؟

سعد الحريري
رأت اوساط 14 آذار في تصريح لـ”الأنباء” إن “مواقف العماد ميشال عون منذ توقيعه التفاهم مع حزب الله وتغطيته العلنية المستغربة من بيئته قبل غيرها للحزب في مختلف الصراعات الداخلية او السورية التي خاضها منذ العام 2007 اصطدمت بذاكرة حريرية قوية”.
وتضيف هذه الاوساط ان “اجتماع باريس بين الرئيس سعد الحريري والوزيرين العونيين جبران باسيل والياس بوصعب لم يأت بجديد، وان الحريري ملتزم بقرار 14 آذار المؤيد للدكتور سمير جعجع”.ولاحظت مصادر لـ”الأنباء” ان “محادثات باريس لم تنم عن وجود صفقة ما، كما اكدت مصادر 14 آذار، انما الطرفان اتفقا على ان الحوار بين المستقبل والتيار الذي بدأ مع تأليف الحكومة واعطى نتائج ايجابية يشجع على المتابعة”.

والراهن وفق معلومات لـ”الأنباء” ان الرئيس الحريري طلب من الوزير باسيل التواصل مع حلفاء المستقبل، خصوصا المسيحيين، داخل فريق 14 آذار، لأن المستقبل ليس وحده في الميدان وهؤلاء معنيون مباشرة بالامر.

ويتجنب الفريق العوني الذهاب في هذا الاتجاه اولا لأنه يعلم انه لا القوات اللبنانية ولا حزب الكتائب ولا الاحرار ولا الشخصيات المستقلة سيبايعونه بالمطلق، وثانيا لأن حصر التفاوض مع سعد الحريري يشكل رهانا على هز صورة تحالف 14 آذار بصورة مستدامة.

وتضيف المعلومات ان الحريري ابلغ باسيل ايضا استمرار المستقبل في دعم ترشيح جعجع وان الوقت لم يحن للحديث عن مرشح آخر.

الأنباء

20
السابق
مفاجأة جديدة في قضية «الطائرة الماليزية»
التالي
الراعي لم يطرح اسم زياد بارود كمرشّح توافقيّ