حرب زار جنبلاط: الشغور في موقع الرئاسة يعرض لبنان لأخطار كبيرة

النائب بطرس حرب

زار وزير الاتصالات بطرس حرب بعد ظهر اليوم رئيس “الحزب التقدمي الإشتراكي” في منزله في كليمنصو وبحث معه موضوع الإستحقاق الرئاسي وسبل ايجاد المخارج للعملية الإنتخابية.

وأكد حرب ان “اللقاء كان مناسبة للتشاور وتبادل الأفكار في كيفية مواجهة المرحلة المقبلة بعد تعثر إجراء الإستحقاق الرئاسي، وكانت المواقف متفقة على وجوب بذل المزيد من المساعي الإستثنائية كي لا يفقد لبنان فرصة انتخاب رئيس للجمهورية وحتى لا يفقد اللبنانيون فرصة اختيار رئيسهم بنفسهم”.

وأضاف: “التأخير والتعقيدات سيؤديان إلى ضياع فرصة كبيرة من أمام اللبنانيين تسمح بالعمل على إيصال رئيس جديد لرئاسة الجمهورية يكون قادراً على إدارة شؤون البلاد، خصوصاً وأن الشغور في موقع الرئاسة يعرض البلد لأخطار كبيرة في ظل التطورات الإقليمية والمحلية والتي ترتدي طابعا خطيراً، لاسيما في ظل النزوح السوري الكبير إلى لبنان وتحوله مأساة سياسية وأمنية واجتماعية”.

وأشار حرب الى أن “الآراء كانت متطابقة لجهة العمل ومقاربة القضية بأفكار جديدة قد تسمح للتوصل إلى توافق ما حول الإنتخابات الرئاسية وتسهيل حصولها ضمن المهلة الدستورية، كما أكدنا على ضرورة مواصلة التشاور حول هذا الموضوع والعمل المشترك بين كل القوى السياسية على توفير الظروف الملائمة لتفادي الأخطار التي قد تحدق بلبنان في حال حصول الشغور في الرئاسة”.

السابق
مكتب الدفاع في المحكمة الدولية: الصحافيون ليسوا فوق القوانين
التالي
جنبلاط: انا لا أقرر عن المسيحيين