جعجع : يعطلون الجلسات من أجل الضغط علينا لنقبل بالرئيس الذي يريدونه

رأى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، في كلمة له خلال يوم الطالب، أن الدولة القوية ليست حلم مشيرا إلى أنه لن يقبل أن تبقى الدولة صورية ومشلولة ومصادرة

وعن تعطيل جلسات انتخاب الرئيس قال جعجع :”يعطلون الجلسات من أجل الضغط علينا لنقبل بالرئيس الذي يريدونه رئيس يشرع لهم أبواب الدولة” معتبرا “أننا نعيش اليوم لحظة تاريخية على طريق مشروعنا اللبناني الديمقراطي، فلست أنا مرشحٌ لرئاسة الجمهورية… بل مشروعنا هو المرشّح”.

وأضاف جعجع :”بتحب لبنان، حب صناعتو!” وكل ما نقوم به اليوم ليكون الرئيس صُنع في لبنان. هم يُعطلون كي لا يكون الرئيس صُنع في لبنان، لأنّه لن يكون كما يريدونه، يعطلون ليأخذوننا مجدداً الى الدوحة، أو الى باريس”.

وتساءل جعجع : “هل بإمكان أحد منكم أن يقول لي ما هو شعارهم؟ أنا سأقول لكم، شعارهم: “حبّ حالك، واشتري من مطرح ما أنسبلك!”

وأكد جعجع أن الديمقراطية ليست مجرد كلمة من دون معنى، فمن يريد أن يقول عن نفسه ديمقراطي، عليه أن يتصرّف بشكل ديمقراطي لافتا إلى “أننا جعجع: تكلمنا بالديمقراطية، وتصرّفنا بديمقراطية، أسمينا مرشّحاً، وأعلنّا برنامجاً، قمنا بزيارة كل الكتل النيابية، وسلّمناها البرنامج”.

وتابع جعجع قائلا :”اقتربت المهلة لإنتخاب الرئيس من الانتهاء، لم يُسمِ الفريق الآخر مرشحه، ولم يعلن برنامجه”.

واعتبر جعجع أنه يريد “بناء دولة يجد فيها كل متخرج فرصة عمل، دولة تشبه طموحات كل شخص منكم، دولة ليست للقوات، ولا لـ14 آذار، بل دولة لكل اللبنانيين” مطالبا بخفض سن الاقتراع الى 18 سنة باعتبار أن هذا حق طبيعي.
وتوجه جعجع للطلاب قائلا :”انتم مستقبل لبنان، لا تيأسوا ولا تستقيلوا من العمل الوطني، ابقوا ملتزمين النضال من أجل أنفسكم، ومن أجل آبائكم وأجدادكم”.

وختم رئيس حزب القوات بالقول :” كما انتصرت 14 آذار على الظلم والقهر والاضطهاد والوصاية من 9 سنوات، هكذا ستنتصر اليوم على التعطيل والتهويل والتهديد والاغتيال”.

السابق
الجيش اعاد فتح طريق المطار بعد قطعها من اهالي موقوفين في سجن رومية
التالي
المالكي: فازت الاصابع البنفسجية على الإرهاب